لتحسين القدرات التنافسية

"الوحدة الاقتصادية العربية" يوقع اتفاقية مع "آيديميا"

  • الأربعاء 12, أغسطس 2020 12:45 م
  • "الوحدة الاقتصادية العربية" يوقع اتفاقية مع "آيديميا"
أشارت جامعة الدول العربية إلى أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لها وقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة " آيديميا " العالمية المتخصصة في مجال الحلول الأمنية وأنظمة الهوية الرقمية بهدف دعم وتنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية والحيوية في الدول العربي.
الشارقة 24 – وام:

وقع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية اتفاقية تعاون مع مؤسسة " آيديميا " العالمية المتخصصة في مجال الحلول الأمنية وأنظمة الهوية الرقمية بهدف دعم وتنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية والحيوية في الدول العربية، والتي من شأنها أن تسهم في تحسين القدرات التنافسية للاقتصادات العربية، وتعزيز اندماجها في الاقتصاد العالمي.

وتعد " آيديميا " العالمية إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الأنظمة الأمنية المتطورة، والتي تعمل في أكثر من 180 دولة، ويعتبر الاتحاد الأوروبي أحد أبرز المساهمين فيها.

وتأتي الاتفاقية ضمن خطوات المجلس التنفيذية لـ " الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي"، والتي تم الإعلان عنها في أبوظبي بنهاية عام 2018، حيث من المقرر أن تدعم الاتفاقية التعاون بين الجانبين في عدد من المبادرات التي نصت عليها "الرؤية العربية" في مجالات التحول الرقمي ومنها: خدمات الهوية الرقمية، والحكومة الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، والخدمات المصرفية، والأنظمة الأمنية البيومترية المتقدمة.

وتقدر القيمة الإجمالية للمشروعات المستهدف تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة "آيديميا" بنحو 200 مليون دولار أميركي، ومن المتوقع أن يكون لهذه المشاريع مردوداً اقتصادياً كبيراً في دعم الابتكار ونماذج وبيئات الأعمال الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص بدول المنطقة.