لمواجهة تداعيات جائحة "كورونا"

وكلاء السيارات في الدولة تقدم عروض مبتكرة لمواجهة انخفاض المبيعات

  • السبت 27, يونيو 2020 04:16 م
تواجه وكالات السيارات في الدولة صيف ساخن، بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي دفعتهم لتقديم عروض مبتكرة لمواجهة انخفاض المبيعات على المستوى المحلي والعالمي.
الشارقة 24 -  ناصر فريحات:

منذ بداية العام الحالي 2020 قامت  وكالات السيارات في الإمارات  بتقديم عروض مبتكرة ومستمرة، لجذب العملاء، وذلك ضمن عدد من الخطوات التي تقوم بها شركات السيارات للصمود ومواجهة  انخفاض المبيعات لديها، بسبب جائحة  فيروس كورونا، والتي ضربت مختلف القطاعات الاقتصادية في العالم ومنها قطاع السيارات، وقد أغلقت الكثير من شركات ومصنعي السيارات في مختلف أنحاء العالم، في الأشهر الأخيرة.

وتنوعت العروض المقدمة من وكلاء السيارات بين التخفيضات السعرية إلى تحمل الضريبة، وتمديد فترات الضمان، وعقود الصيانة المجانية، إضافة إلى تقديم خدمات صيانة، تتمثل في استلام وتسليم السيارات من المنزل.

وتسابقت العديد من وكالات السيارات في الدولة، على تقديم محفزات قوية لجذب المشترين، مثل معدلات التمويل المنخفضة أو الدفعات المؤجلة لمدة تصل إلى بداية عام 2021، فيما قدمت بعض الوكالات ضمانات للمشترين تشمل مساعدتهم على الدفعات لأوقات معينة في حال تم فصلهم من العمل.

وتأتي هذه الخطوات والعروض المبتكرة في ضوء التراجع الحاد بمبيعات السيارات في الإمارات والعالم ، ولازال هاجس  الوكلاء وشركات السيارات من انخفاض المبيعات بشكل أكبر وتدريجي يسيطر  عليهم وعلى خططهم التسويقية للعام الحالي ، لأن الكثير من العملاء سيكونون تحت ضغط مالي، خاصة أولئك الذين فقدوا دخولهم أو كانوا بحاجة إلى تعديل ميزانياتهم في ظل التداعيات التي يخلفها الفيروس.

وقدمت العربية للسيارات، شركة السيارات الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني، والوكيل الحصري لعلامات نيسان وإنفنيتي ورينو في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، في الشهر الفضيل هذا العام، عروضها، حيث سيستمتع عملاء نيسان بالتأمين المجاني لعام واحد، والصيانة المجانية لـ 3سنوات، إضافة إلى التسجيل المجاني والاسترداد النقدي المضمون والدعم في الدفعة المقدمة والضمان لـ 5 سنوات.

ويسري هذا العرض على جميع طرازات 2020، بما في ذلك باترول الجديدة، إضافة إلى عروض انفينيتي التي تشمل الإعفاء من الدفعة الأولى، والحصول على التأمين المجاني لعام واحد، والصيانة المجانية لـ 3 أعوام أو‏‏‏ 60,000 كم، والتسجيل المجاني، والضمان لـ 5 سنوات غير محدودة الكيلومترات.

أما عروض رينو فشملت الاستفادة من أحد الخيارات الثلاثة في رمضان، وهي: الدفع المؤجل حتى يناير 2021، أو التأمين والصيانة المجانية لسنة واحدة إضافة إلى الضمان لـ 5 سنوات، أو الإعفاء التام من الفائدة لـ 4 سنوات مع تطبيق الشروط والأحكام.

ويقدم قسم خدمات ما بعد البيع مجموعة من العروض، بما في ذلك الاستلام والتوصيل المجاني للصيانة، والتعقيم المجاني بالأوزون للسيارات خلال الشهر الكريم، والخدمة السريعة لمدة 60 دقيقة، وخطط الدفع السهلة بدون فائدة على مجموعة مختارة من بطاقات الائتمان، ويحصل العملاء أيضاً على الفحوص المجانية للمركبات، بغض النظر عن موديلاتها أو سنوات صنعها، إضافة إلى المزايا الأخرى.

فيما قدمت الفطيم تويوتا عروضاً لدعم الإيجار التجاري، شملت الشراء بدون دفعة أولى، وصيانة وخدمة مجانية، وتوفير سيارة بديلة عند إجراء الصيانة لسيارتك وتأميناً وتسجيلاً مجانياً، إضافة إلى توصيل السيارة إلى مكان العمل.

وكشفت شركة الفطيم عن باقة عروضها للشهر الكريم، والتي تمكّن العملاء من الحصول على مزايا أفضل لدى شرائهم سيارة هوندا جديدة. وتشمل هذه العروض، تأميناً مجانياً للسيارة لمدة عام كامل، وتسهيل الدفعة الأولى، وخدمة صيانة مجانية تصل حتى 5 سنوات أو 100 ألف كم. تسهم خدمة الشراء عبر الإنترنت الخاصة بشركة المشروعات التجارية، والمدعومة بميزة الدردشة المباشرة ومقاطع الفيديو التوضيحية، في تسهيل عملية شراء السيارات.

وقدمت شركة الطاير للسيارات وكيل علامات فورد، ولينكون، وفيراري، ومازيراتي، وجاكوار، ولاند روفر، في الإمارات عروضاً شملت توفير 50000 درهم عند الشراء، وخدمة صيانة مجانية لمدة 5 سنوات، وخدمة ضمان ومساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات.

وأطلق المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والمعتمد لعلامات "بي إم دبليو" في دبي والشارقة والإمارات الشمالية مجموعة من العروض والباقات الخاصة، وتشمل خطة سداد بنسبة 20% كدفعة أولى عن المشتري، بالإضافة إلى تأمين وتسجيل مجاني، وتمويل بدون فائدة لمدة تصل إلى 3 سنوات، بالإضافة إلى خدمة "بي إم دبليو" شاملة النفقات للصيانة لغاية 6 سنوات أو 120000 كم والحماية من الفصل التعسفي عن العمل لمدة 24 شهراً.