تستهدف دعم الأعمال التي تقودها النساء في الشارقة

مذكرة تفاهم بين "نماء" و"شمس" لدعم وتشجيع المشاريع النسائية

  • الأحد 16, فبراير 2020 01:56 م
وقعت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، مذكرة تفاهم مع مدينة الشارقة للإعلام (شمس) مؤخراً، تستهدف دعم الأعمال التي تقودها النساء في إمارة الشارقة من خلال جمع البيانات التي تخدم إجراء الدراسات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية للمرأة.
الشارقة 24:

أبرمت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، مذكرة تفاهم مع مدينة الشارقة للإعلام (شمس) مؤخراً، تستهدف دعم الأعمال التي تقودها النساء في إمارة الشارقة من خلال جمع البيانات التي تخدم إجراء الدراسات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية للمرأة، والمساهمة في تطوير الأدوات والأساليب والنظم اللازمة لدعم المشاريع النسائية بشكل خاص وقطاع الأعمال على وجه العموم بما يخدم استثمار موارد الإمارة بالشكل الأمثل.

وقع مذكرة التفاهم كل من، ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام )شمس(.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان على تشجيع المشاريع النسائية في إمارة الشارقة، ووضع الخطط المشتركة لإبراز النشاط الاقتصادي محلياً وعالمياً، وتطوير المشاريع الاقتصادية عبر تقديم التسهيلات والحوافز لجذب سيدات الأعمال للاستثمار في الإمارة، وإجراء الدراسات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية الخاصة بالسيدات واستحداث الأدوات والأساليب والنظم الاستثمارية اللازمة لحسن استغلال موارد الامارة، وتخصيص خصم خاص على رسوم إصدار التراخيص التجارية.

كما سيقوم الطرفان بالعمل على نشر الوعي الاقتصادي والتجاري بين سيدات الأعمال، وتقديم أي تسهيلات أو خدمات يمكن أن تصب في مصلحة عضوات مجلس سيدات أعمال الشارقة، إلى جانب التعاون بين الطرفين لإعداد ورش عمل تصب في مصلحة سيدات الأعمال وتوعيتهم بسوق العمل والتجارة الناجحة، ونشر الوعي بين سيدات الأعمال اللواتي يعملن من المنزل بأهمية إصدار الرخص التجارية وكيفية الحصول عليها.

وتتضمن بنود مذكرة التفاهم، العمل على إقامة المعارض الترويجية المشتركة بين الجانبين، وعقد الندوات والمؤتمرات الاقتصادية والاستثمارية، وتبادل المعلومات ذات الطبيعة المشتركة بين الطرفين، إلى جانب توفير كافة البيانات المطلوبة لسيدات الأعمال اللواتي يرغبن بالبدء بمشروع تجاري لإتمام المعاملة بالطريقة الصحيحة.

ذكر سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام )شمس(، أن (شمس) تقدم مجموعة من التسهيلات للأنشطة التجارية الخاصة لرواد الأعمال الراغبين في الانطلاق برحلتهم في عالم الريادة في دولة الإمارات وإمارة الشارقة، مؤكداً سعي (شمس) لأن تصبح مركزًا إعلاميًا يقدم خدمات مبتكرة ذات مستوى عالمي.

وأوضح الدكتور خالد المدفع أن مدينة الشارقة للإعلام تعمل على تعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات العاملة في الإمارة، مثمناً في هذا السياق الشراكة مع مؤسسة نماء لنشر روح الريادة بين الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة لرائدات الأعمال ولجذب المزيد من الشركات إلى المدينة مع الاستعداد التام لتوفير الدعم الكامل ولتسجيل وترخيص المشاريع النسائية.

ولفت المدفع إلى أهمية تكاتف الجهود وتلاقي الأفكار بين جميع الجهات والمؤسسات الحكومية، بهدف تعزيز حضور المرأة في المشهد الاقتصادي المحلي، والأخذ بيدها نحو مستويات أعلى نحو تحقيق جدوى الاستثمار في المشاريع المختلفة، التي تعمل بدورها على تحريك وتنمية العجلة الاقتصادية في إمارة الشارقة، وتساهم في حجز مراكز متقدمة للأخيرة ضمن مستويات ريادة الأعمال.

وبدورها أكدت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، أن هذه المذكرة تأتي في إطار توجهات مؤسسة نماء لتفعيل دور المرأة والنهوض بها في القطاعات الاقتصادية والمهنية والاجتماعية، والانتقال بها إلى أعلى المستويات عبر منحها دورها كعضو فاعل وأساسي في المجتمع، وتشجيع السياسات الداعمة لمشاريعها وأعمالها.

وأضافت ريم بن كرم "تجسد مذكرة التفاهم مساعي نماء لتوفير بيئة داعم لعمل المرأة في مختلف المؤسسات التي تندرج تحت مظلتها وهي، مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومجلس إرثي للحرف المعاصرة، وأكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، وبما يدعم وصولها إلى الخدمات والمعارف والموارد التي تعزز ريادتها في العمل الاقتصادي والتنموي".