وقف على حجم الإنجاز في المرحلة 4

الطاير يطلع على سير الأعمال في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

  • السبت 21, سبتمبر 2019 11:49 م
اطلع سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، على سير الأعمال الإنشائية للمرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والتي تعد أكبر مشروع استثماري للطاقة الشمسية المركزة في العالم.
الشارقة 24- وام:

تفقد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، السبت، مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، واطلع على سير الأعمال الإنشائية للمرحلة الرابعة من المجمع والتي تعد أكبر مشروع استثماري للطاقة الشمسية المركزة في العالم، والتي تعد أكبر مشروع استثماري للطاقة الشمسية المركزة في العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل بقدرة 950 ميجاواتا وباستثمارات تصل إلى 15.78 مليار درهم.

ويتميز المشروع بأعلى برج شمسي في العالم بارتفاع يصل إلى 260 متراً وبأكبر قدرة تخزينية للطاقة الشمسية على مستوى العالم لمدة 15 ساعة، ما يسمح بتوافر الطاقة على مدار 24 ساعة.

وستوفر هذه المرحلة الطاقة النظيفة لنحو 320 ألف مسكن وستسهم في خفض 1.6 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

واطلع سعادة الطاير على تقدم الأعمال في المشروع من عبد الحميد المهيدب المدير العام التنفيذي لشركة نور للطاقة 1 التي تضم كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وصندوق طريق الحرير المملوك للحكومة الصينية وشركة "أكوا باور" السعودية.

وأكد المهيدب أن نسبة إنجاز مرحلة البناء لبرج الطاقة الشمسية المركزة وصلت إلى أكثر من 30%.