نظمت ورشة لأصحاب الرخص المنزلية

"اقتصادية الشارقة" تُعزز مفاهيم التميز التجاري في مجتمع الأعمال

  • السبت 14, سبتمبر 2019 03:55 م
  • "اقتصادية الشارقة" تُعزز مفاهيم التميز التجاري في مجتمع الأعمال
  • "اقتصادية الشارقة" تُعزز مفاهيم التميز التجاري في مجتمع الأعمال
التالي السابق
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ورشة عمل تحت عنوان ورشة "علامة التميز للمشاريع الريادية الوطنية"، بهدف نشر مفاهيم التميز التجاري في مجتمع الأعمال، بمشاركة أكثر من 20 مشارك من أصحاب الرخص المنزلية في الإمارة.
الشارقة 24:

في إطار جهودها لتوطيد العلاقات مع أصحاب الرخص المنزلية في الإمارة، نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ورشة عمل تحت عنوان "علامة التميز للمشاريع الريادية الوطنية"، والتي عقدت في المبنى الرئيسي للدائرة بالشارقة، وذلك لتشجيع المشاريع المنزلية في إمارة الشارقة للتقدم والارتقاء بمستوى الأداء الذي سينعكس إيجاباً على الكفاءة والإنتاجية والأداء الاقتصادي لإمارة الشارقة، وتسليط على الضوء سبل تطوير ودعم هذا القطاع من الاستثمارات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وشارك في الورشة أكثر من 20 مشارك ومشاركة من أصحاب الرخص المنزلية في الإمارة وأصحاب رخص اعتماد.

وأكد سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، مضي الدائرة قدماً في تبني كل ما يواجه رواد الأعمال من عقبات بغرض تذليلها وتوفير بيئة استثمارية حاضنة ومحفزة لهم تمكنهم من الإبداع والتميز، مشيراً إلى أهمية السعي نحو التميز باعتباره أحد أهم الطرق للنجاح، ووضع آلية اقتصادية لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الرخص المنزلية فيها تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للاهتمام بشريحة الشباب المواطنين وتطوير قدراتهم الإبداعية وشحذ هممهم كونهم أساس التنمية البشرية الواعدة.

من جانبها، أكدت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن إدارة الشؤون التجارية تعمل على تطوير مسار التميز التجاري بتحقيق معايير تميز تناسب مستوى المشاريع الريادية الوطنية لتحقيق أعلى مستويات الجودة للمنتجات والخدمات التي يقدمها رواد الاعمال من جميع الفئات التجارية والاجتماعية التي تطمح للتميز.

وأشارت حبش إلى أنه تم خلال الورشة عقد جلسات حوارية لتمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة في كل القطاعات الاقتصادية.
وأضافت "تعتبر علامة التميز التجاري جائزة مصغرة وتقييم معتمد لتمكين المشاريع الريادية وأصحابها من تطوير أنفسهم لمواجهة التلاحق المستمر للنمو في سوق الأعمال المحلية والعالمية، حيث تضم العلامة أهم معايير السلامة والبيئة وترشيد الاستهلاك وجودة الخدمات والمنتجات".

ومن جهة أخرى، أشارت منتهى المعلم، رئيس قسم تطوير الأعمال بالدائرة ومقدم الورشة، إلى أن تنظيم هذه الورش جاءت بعد دراسة سبل تطوير ودعم رواد الأعمال للترويج عن شركاتهم ومشاريعهم وأبحاثهم ومنتجاتهم والمساهمة في إقامة الشراكات التجارية والتواصل المستمر للمستقبل فيما بينهم، كما أوضحت أن بيئة ممارسة الأعمال في الشارقة هي من أفضل البيئات التجارية على مستوى المنطقة، وذلك بفضل الإجراءات المبسطة التي تتبناها دائرة التنمية الاقتصادية وكل الجهات الحكومية الأخرى.

وأضافت المعلم أن علامة "التميز" للمشاريع الريادية الوطنية هي علامة تقدمها الدائرة للرخص المنزلية في الإمارة، بناءً على الإنجازات التي يتم تحقيقها، والتي تؤكد الرؤية الواضحة واستشراف المستقبل ونشر مفاهيم التميز التجاري في مجتمع الأعمال في إمارة الشارقة.