بدورته الخامسة

اختتام فعاليات منتدى ريادة الأعمال المستدامة بأبوظبي

  • الأربعاء 17, أبريل 2019 10:57 م
أسدلت في أبوظبي، يوم الأربعاء، الستار على فعاليات منتدى ريادة الأعمال المستدامة الخامس، الذي نظمته مجموعة أبوظبي للاستدامة، بدعم من هيئة البيئة بأبوظبي.
الشارقة 24 – وام:

اختتمت في أبوظبي، يوم الأربعاء، فعاليات منتدى ريادة الأعمال المستدامة الخامس، الذي نظمته مجموعة أبوظبي للاستدامة، بدعم من هيئة البيئة بأبوظبي، ورعاية شركة دولفين للطاقة، وطيران الاتحاد الناقل الرسمي للمنتدى.

وأوضحت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام بالإنابة لهيئة البيئة بأبوظبي، في تصريح، أن المنتدى الذي انطلق، يوم الثلاثاء، جمع الرؤساء التنفيذين للشركات في المنطقة، لمناقشة سبل دمج أفضل الممارسات والأفكار الريادية في الاستدامة، لمواجهة التحديات البيئية، واستدامة الموارد الطبيعية المتأثرة بالنشاطات البشرية المباشرة وغير المباشرة.

وأضافت سعادتها، تم في المنتدى الذي حضره 200 من قادة الأعمال في الدولة وخارجها، إطلاق تقرير برنامج مجموعة أبوظبي للاستدامة الرائد حول رأس المال الطبيعي، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي بفوائد إدراج رأس المال الطبيعي في عملية صنع القرار ودعم المؤسسات في المنطقة، لتطبيق بروتوكول رأس المال الطبيعي، الذي تم إطلاقه في عام 2018، كما تم توزيع عدة جوائز في مجال الاستدامة، منها أفضل تقرير استدامة وأفضل مدير وأفضل مؤسسة تبنت أفكار وخطط الاستدامة البيئية في مؤسساتها.

حضر المشاركون في المنتدى، الذي استمر لمدة يومين، تحت شعار "ريادة الأعمال والاقتصاد المستدام"، ورش العمل والاجتماعات وجلسات النقاش، تم خلالها تبادل الأفكار والمعرفة حول سبل تحقيق النجاح للوصول للاستدامة، من خلال دمج الاعتبارات البيئية، في التخطيط وعملية اتخاذ القرارات الخاصة بأنشطة الأعمال لضمان مستقبل مستدام.

كما تم التعرف على السبل التي يمكن للمؤسسات من خلالها، أن تساهم في المحافظة على الموارد الطبيعية والنظم البيئية، التي تشهد تدهوراً بشكل متزايد، وكيف يمكنهم تخفيف تلك المخاطر لبناء مستقبل أكثر استدامة ودور المستثمرين في هذا السياق.