وقعت اتفاقيات

70 ملياراً حجم الاستثمار بمشاريع مناطق المؤسسة العليا في أبوظبي

  • الأربعاء 17, أبريل 2019 10:54 م
أعلن سعادة سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة في أبوظبي، أن حجم الاستثمارات، التي جذبتها المناطق الاقتصادية التابعة للمؤسسة، تبلغ 70 مليار درهم.
الشارقة 24 – وام:

كشف سعادة سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، أن حجم الاستثمارات، التي جذبتها المناطق الاقتصادية التابعة للمؤسسة العليا، تبلغ 70 مليار درهم، منها 12 ملياراً استثمارات أجنبية، معتبراً ذلك خطوة في طريق تحقيق رؤية المؤسسة، بأن تكون المساهم الأكبر في القيمة المضافة لقطاع الصناعة لإمارة أبوظبي.

وطورت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية في أبوظبي 50 كيلومتراً مربعاً، من المناطق الاقتصادية مجهزة بالكامل في أبوظبي والعين، تضم ما يزيد عن 650 منشأة صناعية وتجارية في مختلف القطاعات، و28 مدينة سكنية عمالية، بطاقة استيعابية لأكثر من 400 ألف عامل، مبنية على أحدث المواصفات العالمية، بالإضافة إلى خطط لتطوير مناطق جديدة في منطقة الظفرة.

ووقعت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، يوم الأربعاء، اتفاقيات مع عدد من الشركات وأصحاب الأنشطة المختلفة المتخصصة بقطاع السيارات في مدينة "رحايل"-مدينة مخصصة لقطاع السيارات يتم تطويرها من قبل المؤسسة العليا.

ووقع الاتفاقيات، سعادة سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وهي عبارة عن عقود تأجير مساحات من الأراضي المزودة والمخدومة بالكامل، بما يشمل البنية التحتية لمجموعة من الشركات المحلية والخارجية، حيث تم حفل التوقيع في جناح المؤسسة العليا في سيتي سكيب أبوظبي 2019، وشملت شركة ساندستورم لصناعة السيارات، وشركة توب سبيد لتزويد السيارات، وشركة جرناس، وشركة موتور إكس، وشركة مونستر تيم وبرنسس كارز.

وأضاف الخييلي في تصريحات صحافية، على هامش فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019، تبلغ المساحة الكلية لمدينة رحايل 12.3 كيلومتر مربع، منها أكثر من 6 ملايين متر مربع مخصصة لقطاع السيارات، إذ بدأ العمل على المرحلة الأولى، منها بمساحة 3.1 مليون متر مربع وبتكلفة مليار درهم.