خلال المشاركة بـ "ملتقى الاستثمار"

محمد المشرخ: 40 % زيادة الاستثمارات بمشاريع الشارقة في 2018

  • الإثنين 08, أبريل 2019 09:24 م
كشف محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) عن زيادة عدد الاستثمارات في المشاريع بالإمارة، بنسبة 40% في 2018.
الشارقة 24- ناصر فريحات:

أكد محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، أن إمارة الشارقة تشارك في الدورة التاسعة من "ملتقى الاستثمار السنوي 2019"، ويشكل الملتقى نافذة مهمة لعرض الخدمات والتسهيلات التنافسية التي تقدمها الإمارة للمستثمرين والباحثين عن فرص لنمو أعمالهم انطلاقاً من دولة الإمارات، إضافة إلى مساهمته في تعزيز الشراكات القائمة مع مجتمع الأعمال المحلي والإقليمي والعالمي.

وأشار إلى أن عدد الاستثمارات في المشاريع بإمارة الشارقة، زادت بنسبة 40% في العام الماضي 2018، متمنياً زيادة هذا العدد العام الحالي 2019 بنسبة لا تقل عن 30 %.

وأضاف المشرخ أن "أهمية الملتقى تكمن في عرضه لأبرز المستجدات والتوجهات المستقبلية للاستثمارات المحلية والتطورات المهمة وخصوصاً التكنولوجية التي يشهدها المناخ الاستثماري"، مشيراً إلى أن منصة الشارقة تعرض الفرص المجزية في قطاعات الأعمال الحيوية مثل الرعاية الصحية والعقارات وتكنولوجيا البيئة والسياحة والإعلام والطاقة المتجددة والقطاع اللوجستي، وكذلك الإجراءات المرنة المقدمة للباحثين عن فرص عمل في مناخ يتسم بالاستقرار والشفافية.

ونوه المشرخ بالتعاون المثمر بين جميع المؤسسات والدوائر المعنية بالفعل الاقتصادي والاستثماري والذي مكن الإمارة من أن تكون بيئة خصبة وجامعة للقطاعات الاستثمارية، مشيداً باعتماد هذه المؤسسات للخدمات الإدارية الإلكترونية والذكية التي سهلت وسرعت الإجراءات على المستثمرين.