بعد مسيرة استمرت 6 عقود

وفاة الممثل الفرنسي البريطاني مايكل لونسدايل عن 89 عاماً

  • الثلاثاء 22, سبتمبر 2020 01:26 م
  • وفاة الممثل الفرنسي البريطاني مايكل لونسدايل عن 89 عاماً
أسدل الستار على حياة الممثل الفرنسي البريطاني مايكل لونسدايل المعروف بأدواره في الإنتاجات الطليعية والشعبية على السواء، الاثنين، عن 89 عاماً، بعد مسيرة استمرت 6 عقود شارك خلالها في عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

توفي الممثل الفرنسي البريطاني مايكل لونسدايل المعروف بأدواره في الإنتاجات الطليعية والشعبية على السواء، الاثنين، عن 89 عاماً بعد مسيرة استمرت 6 عقود شارك خلالها في عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وأوضح وكيل أعماله أوليفييه لوازو، أن الممثل الذي شارك في أكثر من 200 دور، توفي بعد ظهر الاثنين، في منزله في باريس التي ولد فيها سنة 1931 لأب عسكري بريطاني وأم فرنسية.

ونجح الممثل الذي يتقن الإنجليزية والفرنسية، خصوصاً من خلال رخامة صوته وأدائه اللافت، في أن يطبع ذاكرة الجمهور حتى في أدواره الثانوية.

ونال سنة 2011 عشية بلوغه سن الـ 80، جائزة سيزار، الرديف الفرنسي للأوسكار، لأفضل ممثل بدور ثانوي عن دوره كراهب ينتهي مقتولاً في الجزائر في فيلم "أوف غادز أند من" لكزافييه بوفوا.

ونشأ لونسدايل في لندن ثم في المغرب خلال الحرب العالمية الثانية، وقرر خوض غمار التمثيل بعدما انجذب إلى عالم السينما في سن مبكرة.

وكان مفتاح الشهرة الحقيقية، في تعاونه مع مخرج "الموجة الجديدة" في السينما الفرنسية فرنسوا تروفو في فيلمي "ذي برايد وور بلاك" و"ستولن كيسز" سنة 1968.

وشارك في أفلام لمخرجين كبار بينهم أورسون ويلز وفرنسوا تروفو ولوي مال وجاك ريفيت وجان أوستاش.