"عن بعد"

دار الشعر بمراكش تطلق فقرة جديدة بعنوان "نزاهة شعراء"

  • الثلاثاء 14, يوليو 2020 04:45 م
  • دار الشعر بمراكش تطلق فقرة جديدة بعنوان "نزاهة شعراء"
تنظم دار الشعر بمراكش، فضاء المآثر التاريخية كي يطل من خلالها الشعراء على جمهورهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي للدار، سيقرأ خلالها الشعراء رشيد منسوم ومليكة بوطالب وحسن بن منصور قصائدهم من فضاءات تاريخية مختلفة.
الشارقة 24:

اختارت دار الشعر بمراكش، ضمن برمجتها الخاصة بالطور الثالث، فضاء المآثر التاريخية، كي يطل من خلالها الشعراء على جمهورهم، من خلال منصات التواصل الاجتماعي للدار شملت فقرة جديدة موسومة بـ "نزاهة شعرية"، وهي استدعاء لأحد التقاليد الاجتماعية الراسخة في مدينة مراكش.

وسيقرأ خلالها الشعراء رشيد منسوم ومليكة بوطالب وحسن بن منصور قصائدهم من فضاءات تاريخية مختلفة، من قصر الباهية الى قصر البديع الى حدائق الشعر بالمنارة، وهي نزهة شعرية تتنقل بين الفضاءات التاريخية الخالدة لمراكش، والتي تشكل تاريخا ممتدا في الزمن المغربي والكوني.

"الشعر في المآثر التاريخية"، فقرة كانت قد أطلقتها دار الشعر بمراكش سابقاً، ضمن برمجتها الشعرية للمواسم السابقة، لكن هنا، اختارت الدار أن تتنقل بين فضاءات مختلفة، في رسم وتشكيل للحظات شعرية بين مكان يعبق بالتاريخ، ونص شعري ينسج حميمية المكان.

وتحل القصائد ضيفة على فضاءات تاريخية ساحرة، ويلتقي خلالها التراث المعماري التاريخي بالشعر، في ظل حرص دار الشعر بمراكش على تجسير التباعد الاجتماعي، بين الشعراء والنقاد والفنانين والمتلقي شعريا، عبر إطلاق العديد من الفقرات الشعرية والندوات النقدية، من بوابة منصاتها التفاعلية، لتواصل من خلال هذه البرمجة، فتح منافذ جديدة لتداول الشعر بين جمهوره، احتراما للتدابير والظرفية الاستثنائية التي يعيشها العالم اليوم.

وهكذا، سيتم تصوير الحلقة الخاصة بفقرة "نزاهة شعرية"، صباح الأربعاء 15 يوليو 2020، على أن يتم بث الحلقة على قنوات التواصل الاجتماعية للدار (قناة دار الشعر بمراكش على يوتيوب وصفحتها على الفاسبوك)، ليلة الجمعة 17 يوليو على الساعة 7:30 مساءً.