"عن بعد"

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يُنظم أمسية "قراءات في أدب الشباب"

  • الخميس 09, يوليو 2020 02:07 م
  • اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يُنظم أمسية "قراءات في أدب الشباب"
نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأربعاء، أمسية بعنوان "قراءات في أدب الشباب"، أدارتها الشاعرة شيخة المطيري.
الشارقة 24:

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأربعاء، أمسية بعنوان "قراءات في أدب الشباب"، أدارتها الشاعرة شيخة المطيري.

وأكدت الشاعرة شيخة المطيري، في كلمتها الافتتاحية، أن الاهتمام بأدب الشباب ضرورة لازمة، وتمنت أن تزخر الساحة الأدبية في المستقبل القريب بمبدعين إماراتيين جدد نفتخر بهم ونعتز.

من جانبه، قدم الناقد الدكتور هيثم الخواجة، والناقدة بديعة الهاشمي مقاربات نقدية للقصص المطروحة لامست إيجابيات وسلبيات الأعمال الإبداعية بأسلوب إيجابي محفز على العطاء.

وتمنى الناقدان أن يتابع المبدعون الشباب إنجازاتهم والاستفادة من الملاحظات المطروحة، والتي تمحورت حول: الاهتمام بإنضاج الفكرة، والحرص على أن تكون لغة السرد متفوقة خالية من الأغلاط، والالتزام بالشروط الفنية للقصة.

وقدم رائد القصة الإماراتية عبد الله صقر مداخلة، أشاد فيها بالآراء النقدية، وبمثل هذه القراءات المفيدة والناجعة والضرورية، وتمنى أن تكون مثل هذه القراءات في سبعينات القرن الماضي لكي يستفيد منها هو وجيله من المبدعين.

واختتم الدكتور محمد حمدان بن جرش الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأمسية بكلمة موجزة، شكر فيها النقاد والأدباء الشباب.

وأشار إلى أن هذا النهج يهدف إلى حراك ثقافي نوعي، ويتطلع إلى الأخذ بيد الشباب، معلناً عن تنفيذ مختبرات إبداعية بغاية النهوض بالأدب الشبابي إلى الأفضل والأحسن.

حضر الأمسية محمد شعيب المدير المالي عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.