بعد صراع لأكثر من 40 يوماً

فيروس كورونا يسدل الستار على حياة الممثلة المصرية رجاء الجداوي

  • الأحد 05, يوليو 2020 09:45 ص
  • فيروس كورونا يسدل الستار على حياة الممثلة المصرية رجاء الجداوي
أُسدل الستار على حياة الممثلة المصرية رجاء الجداوي، الأحد، عن عمر ناهز 82 عاماً في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، بعد صراع دام أكثر من 40 يوماً مع فيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 – رويترز:

بعد صراع لأكثر من 40 يوماً مع فيروس كورونا المستجد توفيت الممثلة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي يوم الأحد عن عمر ناهز 82 عاماً في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية.

وكانت الممثلة الراحلة أصيبت بالفيروس نهاية مايو، وتلقت علاجاً مكثفاً وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية.

وكتبت ابنتها أميرة مختار على حسابها بـ "فيسبوك" يوم الأحد "إنا لله وإنا إليه راجعون ماما في ذمة الله" كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً نعت فيه الفنانة الراحلة.

ولدت رجاء الجداوي في الـ 6 من سبتمبر 1938 باسم نجاة علي حسن الجداوي وعاشت فترة من طفولتها مع خالتها الممثلة والراقصة تحية كاريوكا، التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

وبدأت مشوارها في الفن بالتوازي مع مجال عروض الأزياء، وكان أول أفلامها "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة، وأحمد مظهر، وزهرة العلا، وأمينة رزق.

وجمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

ومن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

وكانت لها تجارب في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني وشاركت المذيع عمرو أديب تقديم برنامج "الحكاية" على قناة إم.بي.سي مصر.

وتزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي لكرة القدم الراحل حسن مختار ولها منه ابنة وحيدة.