اسْتَهْدَفَ ذَوِي الاختصاص

"المركز التربوي" يختتم برنامجاً تدريبياً بوزارة التربية بالكويت

  • السبت 15, فبراير 2020 10:24 ص
أنهى المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة برنامجاً تدريبياً بوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت الشقيقة، اسْتَهْدَفَتْ ذَوِي الاختصاص من مُعِدِّي المناهج والموجِّهِين بعنوان "استراتيجيات تدريس اللغة العربية للصفوف".
الشارقة 24:

اختتم المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة برنامجاً تدريبياً بوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت الشقيقة، اسْتَهْدَفَتْ ذَوِي الاختصاص من مُعِدِّي المناهج والموجِّهِين بعنوان "استراتيجيات تدريس اللغة العربية للصفوف" واستمرت ثلاثة أيام متواصلة.

حضر فعاليات البرنامج 35 متخصِّصًا، وهدف البرنامج إلى تقديم تطبيقات عملية حول استراتيجيات التدريس المناسبة للغة العربية التي يمكن أن تُسْتَخْدَم مع الطلبة في التعليم العام.

في ختام البرنامج التدريبي لاستراتيجيات تدريس اللغة العربية قدم المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة شهادات المشاركة لجميع المشاركين من ذوي الاختصاص بوزارة التربية بدولة الكويت الشقيقة، ويعد هذا البرنامج التدريبي هو استكمال للبرنامج السابق الذي قدمه المركز أيضا بالتعاون مع وزارة التربية بالكويت في شهر ديسمبر الماضي.

وعرف البرنامج ذَوِي الاختصاص من مُعِدِّي المناهج والموجِّهِين الاستراتيجيات المناسبة التي يستخدمها؛ من حيث شروط استخدامها، والإجراءات الخاصة بكل استراتيجية، بحيث يسهل عليه تحقيق نواتج التعلُّم المستهدفة من ناحية، وجَعْل المتعلمين يشعرون بالمتعة والفائدة من ناحية أخرى.

وشمل البرنامج حزمتين من الحقائب التدريبية متضمنه حقائب تدريبية فرعية حول استراتيجيات تدريس اللغة العربية، الحزمة الأولى استراتيجيات تدريس مهارات اللغة العربية وتتضمن أربع حقائب فرعية "الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة"، واستراتيجيات تدريس عناصر اللغة العربية "الأصوات، المفردات، التراكيب".