خلال مشاركتها في"القاهرة للكتاب"

رشا قلج: أدين للإمارات بجزء كبير من نجاحى

  • الإثنين 03, فبراير 2020 09:59 ص
  • رشا قلج: أدين للإمارات بجزء كبير من نجاحى
خلال مشاركتها في اللقاء الفكري الذي نظمته وزارة الثقافة المصرية احتفاء بها في الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، أكدت الدكتورة رشا قلج الحائزة على لقب العربية الأكثر تأثيراً فى إفريقيا لعام 2019 من مجلة "نيو أفريكان"، والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الدولية الخيرية، أنها تدين بجزء كبير من نجاحها وإبداعها فى عملها لدولة الإمارات التي عملت فيها لمدة 26 عاماً.
الشارقة 24 - وام:

أكدت الدكتورة رشا قلج الحائزة على لقب العربية الأكثر تأثيراً فى إفريقيا لعام 2019 من مجلة "نيو أفريكان" الإنجليزية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الدولية الخيرية، أنها تدين بجزء كبير من نجاحها وإبداعها فى عملها لدولة الإمارات التي عملت فيها لمدة 26 عاماً.

جاء ذلك خلال مشاركتها في اللقاء الفكري الذي نظمته وزارة الثقافة المصرية احتفاء بها في الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

حيث أوضحت بأنها تعلمت الكثير في الإمارات وأنها مدينة لدولة الإمارات بجزء كبير من نجاحها وإبداعها، مشيرة إلى أنها تعلمت فيها روح التسامح والتنوع.

ووجهت قلج الشكر إلى شعب الإمارات وقيادتها الحكيمة على ما قدموه للعالم من نموذج يحتذى به في التعايش السلمي بين مختلف الحضارات والديانات داخل مجتمع واحد.

وتحدثت عن مبادرتها "أكثر من مجرد أم" والتي كانت من أسباب اختيار مجلة نيو أفريكان الإنجليزية لها كأكثر سيدة مصرية عربية تأثيراً في إفريقيا.

وأشارت إلى أنها أول مبادرة تاريخية من نوعها تتناول أزمة العقم في إفريقيا، حيث يعاني ملايين الأزواج في أفريقيا أشكالاً مختلفة من مشاكل العقم، وتتحمل المرأة بمفردها مسؤولية هذا العقم، وتواجه حرباً نفسية ومجتمعية شرسة،تصل في بعض الدول الإفريقية إلى تقطيع أطرافها، وتشويه وجهها، وفي بعض الدول الأخرى تتحول المرأة العقيمة إلى خادمة للزوجة الأخرى، أو تطرد من الأسرة.