كرمت الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى

"الشارقة للإعلام" تُعرّف بخدماتها خلال المهرجان الجامعي للأفلام

  • الجمعة 06, ديسمبر 2019 02:16 م
  • "الشارقة للإعلام" تُعرّف بخدماتها خلال المهرجان الجامعي للأفلام
شاركت مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، كراعٍ استراتيجي في مهرجان الشارقة الجامعي الأول للأفلام، بمشاركة 23 جامعة من داخل وخارج الدولة، وتضمنت مشاركة (شمس)، إقامة منصة تعريفية بخدمات المدينة والدعم المهني الذي تقدمه للمواهب الشابة.
الشارقة 24:

شاركت مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، كراعٍ استراتيجي في مهرجان الشارقة الجامعي الأول للأفلام، الذي أقيم مؤخراً بالمدينة الجامعية في الشارقة، بمشاركة 23 جامعة من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمنت مشاركة (شمس)، إقامة منصة تعريفية بخدمات المدينة والدعم المهني الذي تقدمه للمواهب الشابة في سبيل توجيهها نحو المسار الصحيح، ووضعها على أولى خطوات الاحترافية والنجاح.

وأكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، على أهمية تكاتف الجهود وتلاقي الرؤى بين الجهات المختلفة المتخصصة في المجال الفني، وذلك من خلال إقامة المهرجانات وتقديم الجوائز والمكافآت، التي تمثل حافزاً للشباب الموهوب لتحقيق أهدافهم.

وخلال المهرجان، كرم سعادة الدكتور خالد عمر المدفع الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، ضمن فئتي الفيلم الدرامي القصير والفيلم التسجيلي، والذين حصلوا على مكافآت مالية مقدمة من (شمس)، إضافة إلى كاميرا تصوير فوتوغرافي احترافية للفائز الأول عن كل فئة.

وتقديراً لمدينة الشارقة للإعلام على رعايتها للمهرجان، ومساهمتها الكبيرة في إنجاحه، قامت إدارة المهرجان بتكريم سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، وتسليمه درع المهرجان، كما تم تكريم مدير إدارة تطوير قطاع الإعلام في (شمس)، فجر القاسم، باعتباره أحد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان.

وكان مهرجان الشارقة الجامعي الأول للأفلام قد انطلق بمشاركة نحو 60 عملاً فنياً ما بين أفلام درامية قصيرة وأفلام تسجيلية، قدمها طلاب جامعيون من سبع جامعات داخل الإمارات، و16 من خارجها، بمشاركة ست دول هي الإمارات، وعُمان، والأردن، والعراق، ومصر، ولبنان.

تمثل مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، مركزاً عالمياً للابتكار في المنطقة؛ ضمن مدينة متكاملة قادرة على تحقيق التفرد والتميز والإبداع، فهي منطقة حرة ذات سمة ابتكارية، تقدم ما يزيد عن 120 نشاطاً تجارياً، وتسمح للمستثمر الجمع بين عدة أنشطة تجارية لنفس الرخصة، كما تتيح الرخص الصادرة عن شمس للشركات بالعمل ضمنها في أنشطة تجارية معينة.

وتوفر المدينة للعاملين في قطاع الإعلام مختلف التسهيلات واللوائح القانونية الحيوية والمرنة والخدمات العامة واللوجستية، إذ تقدم خدمات متفردة عن سواها للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، إضافةً إلى ذلك كل ما يتوافر فيها من مستوى عالٍ للخدمات المبتكرة في بيئة آمنة وواعدة لتأسيس الشركات.