بمشاركة 21 فيلماً طويلاً

مهرجان البندقية ينطلق بنسخة زاخرة بالنجوم والجدل اليوم

  • الأربعاء 28, أغسطس 2019 04:18 م
ينطلق مهرجان البندقية السينمائي، اليوم الأربعاء، بمشاركة كوكبة من النجوم، لكن أيضاً على وقع انتقادات بشأن قلة عدد المخرجات في المنافسة، التي تشمل هذه السنة مخرجين مثيرين للجدل، من أمثال رومان بولانسكي ونايت باركر.
الشارقة 24 – أ ف ب:

بمشاركة كوكبة من النجوم، وعلى وقع انتقادات بشأن قلة عدد المخرجات، ينطلق مهرجان البندقية السينمائي، اليوم الأربعاء، ويشمل هذه السنة مخرجين مثيرين للجدل، من أمثال رومان بولانسكي ونايت باركر.

وفي هذا المهرجان السينمائي الأعرق في العالم، الذي يشكل منصة انطلاق نحو سباق جوائز الأوسكار، يشارك 21 فيلماً طويلاً في المنافسة للفوز بجائزة الأسد الذهبي، التي تُمنح في السابع من سبتمبر المقبل، من جانب لجنة ترأسها المخرجة الأرجنتينية لوكريسيا مارتل.

ويستقطب المهرجان بدورته السادسة والسبعين هذا العام، بعضاً من أهم الأسماء في عالم السينما من أمثال روبرت دي نيرو وبراد بيت وجوني ديب وكريستن ستيوارت وسكارلت جوهانسن وغونغ لي وبينيلوبي كروز، إضافة إلى نجم الروك ميك جاغر.

وينطلق الأربعاء مع النجمتين الفرنسيتين كاترين دونوف وجوليات بينوش، بطلتي فيلم "لا فيريتيه" (الحقيقة)، للياباني هيروكازو كوري إيدا الحائز السعفة الذهبية في مهرجان كان العام الماضي مع "شوبليفترز".

أما لناحية النجوم الأميركيين، فسيحضر براد بيت للترويج لفيلم الخيال العلمي "آدا أسترا" لمواطنه جيمس غراي.

كما يُتوقع حضور النجمين روبرت دي نيرو وجواكين فينيكس عن الفيلم المنتظر "جوكر" لتود فيليبس والذي يستكشف أصول الخصم الشهير للرجل الوطواط (باتمان)، إضافة إلى ميريل ستريب عن فيلم "ذي لاوندرومات" لستيفن سودربرغ بشأن فضيحة "أوراق بنما".