يقام من 26 - 30 سبتمبر

انطلاق ورشة الإخراج ضمن تحضيرات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة

  • الثلاثاء 20, أغسطس 2019 10:30 م
انطلقت الثلاثاء بالمركز الثقافي بمدينة كلباء، فعاليات ورشة الإخراج التي تنظمها دائرة الثقافة بالشارقة، في إطار الأنشطة التحضيرية للدورة الثامنة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، والتي تقام من 26 إلى 30 سبتمبر المقبل.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تواصل إدارة المسرح بدائرة الثقافة، فعاليات برنامج دورة عناصر العرض المسرحي، والتي تشتمل على عدد من الورش التدريبية، في إطار جهود وأنشطة الدائرة التحضيرية لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، في نسخته الثامنة، والتي تنطلق في الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر المقبل.

وفي هذا السياق، انطلقت الثلاثاء فعاليات ورشة عمل حول أساسيات الإخراج، ويقدمها المسرحي السوري د. سامر عمران، لمدة شهر في المركز الثقافي بمدينة كلباء.

واستقطبت الورشة في يومها الأول عشرات المهتمين والمشتغلين بالفن المسرحي، من ممثلين ومخرجين هواة، بالإضافة لعدد من الطلبة وموظفي الدوائر الحكومية من الجنسين.

في مستهل الورشة قدم المحاضر شرحاً نظرياً عن أساسيات الإخراج، وعدد من عناصر العرض المسرحي، كما استعرض عدداً من التجارب المسرحية ومدارس الإخراج، مستدلاً ببعض العروض والنصوص التي تعتمد على مسرح الفصل الواحد.

وتخللت فعاليات يوم الافتتاح بعض التطبيقات العملية، التي هدف من خلالها المحاضر استكشاف مواهب المشاركين، بغية العمل على تعزيز وصقل مهاراتهم وتوظيفها في المستقبل.

ويعمل الأستاذ الدكتور سامر عمران، عميداً للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وهو مخرج وممثل ومصمم حركي، أسس وترأس عمادة كلية فنون الأداء بجامعة المنارة في مدينة اللاذقية بسوريا.