لتأسيس جيل من المخرجين الشباب

سامر عمران:ورشة الإخراج أحد روافد مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة

  • الثلاثاء 20, أغسطس 2019 10:42 م
أشاد د. سامر عمران، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، بجهود دائرة الثقافة بالشارقة، في الإعداد للدورة الثامنة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، معتبراً أن ورشته عن الإخراج تعد أحد روافد المهرجان لتأسيس جيل جديد من المخرجين الشباب.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد المسرحي السوري د. سامر عمران، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، أن مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، بات من المهرجانات المميزة في الإمارات والخليج، لتفرده بمسرح الفصل الواحد، ودعمه اللافت للمواهب الشابة.

وعبر عمران في تصريحات لـ "الشارقة 24"، على هامش انطلاق ورشة الإخراج بالمركز الثقافي بكلباء، عن سعادته بالمشاركة للمرة الأولى في تقديم دورة عناصر العرض المسرحي، والتي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة، في إطار استعداداتها للنسخة الثامنة للمهرجان.

وأوضح أن ورشة الإخراج تهدف لتنمية مهارات المشاركين وصقل مواهبهم، وتعزيز قدراتهم وأدواتهم لتحويل المادة الأدبية لعرض مسرحي متكامل، على خشبة المسرح.

ولفت إلى أن الورشة تبحث من جوانب عدة مختلف عناصر العرض المسرحي، من إخراج وتمثيل وديكور وإضاءة، مع التركيز على أساسيات الإخراج، معتبراً أن الورشة من روافد المهرجان الهادفة لتأسيس جيل جديد من المخرجين الشباب.