مستهدفة 240 طفلاً

أطفال الشارقة تواصل أنشطتها وبرامجها في معسكر "صيفي"

  • الثلاثاء 06, أغسطس 2019 05:18 م
  • أطفال الشارقة تواصل أنشطتها وبرامجها في معسكر "صيفي"
مستهدفة 240 طفلاً وطفلة، تُواصل أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين؛ فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال "صيفي" في فترته الثانية.
الشارقة 24:

تُواصل أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين؛ فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال "صيفي" في فترته الثانية الذي انطلق في 28 يوليو المنصرم، ويستمر حتى 8/8/2019، في كل من مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر، ومركز الطفل بالخالدية، ومركز الطفل بالبطائح، ومركز الطفل بخورفكان، مستهدفاً 240 طفلاً وطفلة من أطفال المراكز، والجمهور للفئة العمرية من 6-12 سنة.

ويتضمن "صيفي" مجموعة من الأنشطة والبرامج والدورات التدريبية التي تُنفذ ضمن المسارات المعتمدة وهي: العلوم والتكنولوجيا، الفنون، الرياضة؛ الآداب واللغات، وريادة الأعمال؛ والمهارات الحياتية، فضلاً عن الرحلات التعليمية والترفيهية.

ففي مسار العلوم والتكنولوجيا أقيمت دورة "برمجة وتصميم الألعاب" – "ماينكرافت"، لتعريف الأطفال بعالم البرمجة من خلال تصميم اللعبة، ومفاهيم التصميم والبناء.

كما تم تنفيذ دورة "برمجة كرة سفيرو"، لتعريفهم بمبادئ البرمجة، وكيفية عمل العبارات الشرطية، والأحداث باستخدام روبوت كروي ملون من خلال التفاعل مع تكنولوجيا الروبوت.

ويتعلم الأطفال في مسار الآداب واللغات مهارات التحدث "باللغة اليابانية"، وأساسياتها، وكذلك تحسين مهاراتهم المعرفية والقدرة على التواصل بشكل فعّال، وفهم ثقافة وعادات المجتمع الياباني.