يضم 80 عملاً فنياً

"اللوفر أبوظبي" يستضيف معرضاً عالمياً لكبار فناني القرن العشرين

  • الثلاثاء 06, أغسطس 2019 01:11 ص
  • "اللوفر أبوظبي" يستضيف معرضاً عالمياً لكبار فناني القرن العشرين
يستضيف متحف اللوفر أبوظبي، معرضاً عالمياً بارزاً لكبار فناني القرن العشرين، يتضمن أعمال بيكاسو وموديلياني وشاغالي. خلال الفترة من 18 سبتمبر إلى 7 ديسمبر 2019.
الشارقة 24- وام:

ينظم متحف اللوفر أبوظبي، معرضاً عالمياً بارزاً لكبار فناني القرن العشرين تحت عنوان "لقاء في باريس: بيكاسو وشاغال وموديلياني"

ويتضمن المعرض أعمال بيكاسو وموديلياني وشاغالي وفناني عصرهم 1900- 1939، ويقدم أعمالاً فنية لأبرز الفنانين الطليعيين من القرن العشرين، إذ يشمل مجموعة تضم أكثر من 80 عملاً فنياً لبابلو بيكاسو، ومارك شاغال، وأميديو موديلياني وخوان غريس وشايم سوتين وقسطنطين برانكوزي وتمارا دوليمبيكا وآخرين.

ويسلط المعرض، الذي يستمر من 18 سبتمبر إلى 7 ديسمبر 2019، الضوء على إبداعات الفنانين الذين هاجروا إلى فرنسا في النصف الأول من القرن العشرين، وذلك بالتعاون مع مركز بومبيدو ووكالة متاحف فرنسا، وهو المعرض الأول في موسم اللوفر أبوظبي الثقافي الجديد والذي يحمل عنوان "مجتمعات متغيّرة".‬

ومن خلال اللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية لحوالي 50 فناناً من الحركة الطليعية، يسلّط المعرض الضوء على العاصمة الفرنسية في فترة العشرينيات الصاخبة.