يستمر حتى 7 أغسطس

معهد الشارقة للتراث يفتتح "بازار السوق القديم" للمهن التقليدية

  • الإثنين 05, أغسطس 2019 01:51 م
  • معهد الشارقة للتراث يفتتح "بازار السوق القديم" للمهن التقليدية
دشن معهد الشارقة للتراث، في مقره بالمدينة الجامعية، الاثنين، بازار "سوق الشارقة القديم"، والذي يستمر حتى السابع من أغسطس الجاري.
الشارقة 24:

في إطار سعيه لدعم الأسر المنتجة في تسويق منتجاتها التراثية؛ افتتح معهد الشارقة للتراث، في مقره بالمدينة الجامعية، صباح الاثنين، بازار "سوق الشارقة القديم"، والذي يستمر حتى السابع من أغسطس الجاري، بهدف كسر روتين العمل الوظيفي اليومي، واستقبالاً لعيد الأضحى المبارك.

وصرح سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: "أن سوق الشارقة القديم، بازار يحرص على دعم وتنمية مختلف القطاعات الاقتصادية الوطنية التراثية، ويرسخ مكانة إمارة الشارقة، وسمعتها كواحدة من أهم وأبرز وجهات التسوق والسياحة والتراث الرائدة على مستوى المنطقة".

وأضاف الدكتور المسلم: "أن فعالية سوق الشارقة القديم أتت لمداعبة الذكريات من خلال عبق رائحة القهوة الإماراتية، وملمس الأقمشة المنسوجة بأنامل سيدات إماراتيات، معطرة بعطور محلية عربية، حيث يعرض سوق الشارقة القديم بضائع متنوعة ومختلفة تعكس جمال وتاريخ الصناعات التقليدية التراثية المميزة للإمارة وللسكان المنتمين إليه، من الأقمشة والعطور وأدوات الزينة، إضافة للأعمال المصنوعة من الخشب والزجاج، وكذلك الرسومات واللوحات المرسومة بالخط العربي، كما يستمتع الزائر بالمأكولات الإماراتية المحلية".