أشاد بجهود دائرة الثقافة بالشارقة

المسرحي الكويتي فهد المذن: ورشة السينوغرافيا تصقل مواهب الشباب

  • الإثنين 22, يوليو 2019 08:45 ص
أشاد المسرحي الكويتي د. فهد المذن بجهود دائرة الثقافة بالشارقة في تنظيم دورة عناصر العرض المسرحي، لافتاً إلى أن ورشته تركز على اكتشاف مواهب الطاقات الشابة في عناصر "السينوغرافيا".
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد المسرحي الكويتي الدكتور فهد المذن أن ورشته التدريبية، التي تستمر حتى 21 أغسطس المقبل، بتنظيم إدارة المسرح بدائرة الثقافة، تتناول مفهوم "السينوغرافيا"، واستخداماتها وكيفية توظيفها على خشبة المسرح.

وأضاف في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن الورشة التي جاءت ضمن فعاليات دورة عناصر العرض المسرحي، تركز على تشكيل الصورة المرئية بشكل عام، بما في ذلك الضوء والأزياء والديكور.

ولفت المذن إلى أن الورشة، استقطبت في يومها الأول نحو 40 مشاركاً ومشاركة من فئات عمرية متفاوتة، في إطار الجمع بين العناصر الشابة من الهواة والمبتدئين، بالإضافة للأطفال.

واعتبر المسرحي الكويتي أن الدورة وما تتضمنه من ورش تصب في خانة النفع العام لرواد مسرح العائلة، ومسرح الطفل في آن واحد، بما تقدمه من ورش تدريبية بإشراف نخبة من الأكاديميين.

ونوه المذن إلى تنظيم معرض في ختام الورشة يضم أفكار وإبداعات المشاركين من الكبار والصغار، في إطار عملي تطبيقي يبرز مواهبهم في مختلف عناصر السينوغرافيا.