اختتام ورشة " التمثيل" وانطلاق "السينوغرافيا"

دورة عناصر العرض المسرحي تُواصل فعالياتها في كلباء

  • الأحد 21, يوليو 2019 02:37 م
في إطار التحضير للدورة الثامنة من مهرجان المسرحيات القصيرة، الذي ينظم في الفترة 26 إلى 30 سبتمبر المقبل، تتواصل في المركز الثقافي لمدينة كلباء فعاليات دورة عناصر العرض المسرحي التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة.
الشارقة 24:

تتواصل في المركز الثقافي لمدينة كلباء فعاليات دورة عناصر العرض المسرحي التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، في إطار التحضير للدورة الثامنة من مهرجان المسرحيات القصيرة، الذي ينظم في الفترة 26 إلى 30 سبتمبر المقبل.

واختتمت، السبت، ورشة التمثيل المسرحي، التي جاءت في مستهل برامج الدورة التدريبية، والتي كانت انطلقت في العاشر من الشهر الجاري، تحت إشراف الفنانة الكويتية عبير الجندي، بمشاركة أكثر من 40 متدرباً، من مختلف الأعمار.

وفي حفل الختام، الذي حضرته علياء الزعابي منسقة مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، قدم المتدربون جملة من اللوحات التمثيلية القصيرة التي تم إعدادها بتكليف من مشرفة الورشة، لإبراز الامكانيات والمعارف التي اتاحتها لهم الورشة.

وكانت الورشة التي نظمت على مدار 10 أيام بواقع 4 ساعات يومياً، شهدت العديد من تمارين اللياقة البدنية والجاهزية النفسية، إضافةً إلى عدد من الحصص حول الأداء الصوتي والتعبير الحركي والإشاري، وطرق ومنهجيات التمثيل المسرحي لا سيما في عروض المسرح القصيرة.

واعربت الجندي في حديثها إلى المشاركين، عن سعادتها بالإشراف على الورشة والتعرف على مواهبهم ومهاراتهم الواعدة ودعتهم إلى مواصلة الاهتمام بتطوير قدراتهم والمواظبة على القراءة ومشاهدة العروض المسرحية.

وفي أجواء احتفالية لافتة، قدمت علياء الزعابي شهادة شكر وتقدير للمشرفة عبير الجندي، كما قدمت شهادات المشاركة للمتدربين.
على صعيد متصل، انطلقت مساء الأحد، ورشة "السينوغرافيا" التي يشرف عليها الفنان الكويتي فهد المذن، وهي تستمر إلى نهاية الشهر الجاري، وتشمل مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية حول فن تصميم الصورة المسرحية.

والمذن حاز الدكتوراه في تقنيات تصميم المنظر المسرحي، وهو استاذ للمادة في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، كما فاز بالعديد من الجوائز المحلية والعربية في اختصاصه.