بأنشطة إبداعية متنوعة

أطفال الشارقة تشارك في "المهرجان القرائي للطفل"

  • الخميس 18, أبريل 2019 03:46 م
  • أطفال الشارقة تشارك في "المهرجان القرائي للطفل"
بأنشطة قرائية وإبداعية متنوعة، تقام بالتعاون مع العديد من الجهات المتخصصة في مجال الطفل، تشارك أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل.
الشارقة 24:

تشارك أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في دورته الـ11، في مركز إكسبو الشارقة.

وتأتي المشاركة من خلال جناح رقم 35 قاعة رقم 4، الذي يشهد أنشطة قرائية وإبداعية متنوعة تقام بالتعاون مع العديد من الجهات المتخصصة في مجال الطفل، منها: ورش فنية وقرائية وعلمية ومسابقات ثقافية وأركان تفاعلية.

وتهدف المشاركة بالدرجة الأولى إلى تعزيز أهمية الكتاب والقراءة ومكانتهما في نفوس الأطفال، بالإضافة إلى إكسابهم المهارت المختلفة كالتصميم وأساسيات التأليف وكتابة القصص، إلى جانب المساهمة في استكشاف الأطفال لمعارف متنوعة.

وصرحت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالإنابة: "إن مهرجان الشارقة القرائي للطفل ذلك الحدث الذي يرتبط بالأطفال، هو منصة ثقافية مليئة بالأنشطة المعرفية والتي تهدف إلى غرس حب الكتاب والقراءة في نفوس الأطفال وذلك بأساليب مبتكرة تتيح لهم فرصة مطالعة الكتب الجديدة ونتاجات دور النشر المختلفة، والالتقاء بالكُتاَب والأدباء ومحاورتهم، بالإضافة إلى المشاركة في فعالياته التي تمتاز بالفائدة والمتعة".

وأضافت الكعبي: "تأتي مشاركتنا في إطار الشراكة المجتمعية والمؤسسية من أجل الارتقاء بمهارات وقدرات الأطفال والتعريف بما نقدمه في أطفال الشارقة من خدمات وبرامج وفعاليات تعمل على تنمية وصقل مواهب الأطفال، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز وتطوير المهارات القرائية والكتابية والفكرية والعلمية لديهم من خلال الورش المقدمة والتي تعمل على تعزيز حب القراءة الكتاب في نفوسهم".