لنخبة من الكتاب العرب والأجانب

"كلمات" تصدر 6 عناوين جديدة في الدورة الـ 11 من "الشارقة القرائي"

  • الخميس 18, أبريل 2019 03:29 م
  • "كلمات" تصدر 6 عناوين جديدة في الدورة الـ 11 من "الشارقة القرائي"
في فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، أصدرت "كلمات"، الدار المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية، والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها، 6 عناوين جديدة.
الشارقة 24:

أصدرت "كلمات"، الدار المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية، والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها، 6 عناوين جديدة، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، حتى 27 أبريل المقبل، تحت شعار "استكشف المعرفة" في مركز إكسبو الشارقة.

وتتضمن قائمة الإصدارات الجديدة، التي تنشر مجموعة من القيم المجتمعية والإنسانية، كتاب "الهوى"، فكرة ورسوم فرنسيسكا دلأورتو، و"جواربي كثيرة "للكاتبة هنادا طه، و"فوشتاكاتو" للكاتبة مريم الجمال، وقصة "البحر الأزرق الكبير"، للكاتب شمع خان، وكتابي "عاصفة النيران" و "عملية رينو" للكاتبة لورين سانت جون.

ويتحدث الكتاب الصامت " الهوى" عن الحب، والنّسيان، والسّقوط والعودة من جديد إلى الحبّ، من خلال طرحها ضمن قصة حب فريدة وخاصة تمر تحت وطأة ضغوطات المشاغل اليوميّة، تائهة في مهنة ومشاغل تمنعها من عيش الحياة الهانئة التي تأمل بها، ولكن الإصرار على البقاء والنجاح يدفعها للمضيّ إلى الأمام.

ويسرد كتاب "جواربي كثيرة "حكاية جوارب ملونة ومجنونة الأشكال وبكل الألوان، والتي تأخذ الأطفال في رحلة للتعرف على قصة هذه الجوارب، فيما يطرح كتاب " فوشتاكاتو"، قصة طفلة اسمها نغم تشعر بالملل بسبب انشغال كل من حولها عنها بعد ولادة أختها الصغيرة، وتسلي نفسها بقضم أظافرها، ويطلب الجميع منها التوقف عن هذا التصرف ولكن دون جدوى، حتى خطرت لوالدتها فكرة غريبة وممتعة لمساعدتها على التخلص من هذه المشكلة، والتي انتهت بنجاح نغم في استعادة شكل أظافرها الجميلة.

وتعرّف قصة "البحر الأزرق الكبير" الأطفال على جميع الحيوانات البحرية التي تعيش في بحر الخليج، ويتميز النص بالتكرار الذي يُمتِّع الصغار كما يساعدهم على حفظ القصّة وقراءتها بأنفسهم، بما يعزّز لديهم الثقة بالذات وينمي حبّهم للقراءة.

ويتحدث كتاب "عاصفة النيران" الجزء الأخير من سلسلة روايات "الحصان أبو دولار" عن نجمة الفروسية الصاعدة كايسي بلو، والتي نالت كلّ ما تريد من الشهرة، وحصلت على أكبر بطولات الفروسية العالميّة، إذ تبدأ البطلة بمواجهة تحولات الكبيرة في حياتها، وخاصة عندما تقابل المدرب كايل، والذي يحاول تغيير أساليبها في تدريب حصانها نذير العاصفة، وتتواصل أحداث القصة لتعرّف القراء على الأسباب التي تدفع المدرب كايل إلى إبعاد كايسي عن والدها ومدربتها في فترة مسابقات بيرغلي للفروسيّة، وهي الأصعب والأشدّ تنافسيّة من بين جميع السباقات.

ويقدم كتاب "عملية رينو" الجزء الأخير من سلسلة روايات "الزرافة البيضاء" الشّهيرة، والتي تتحدث عن قصة الصيّادين الذين يهاجمون حيوانات وحيد القرن الأبيض في ساوبونا للحصول على قرونها، وينجحون في ذلك تاركين خلفهم طفل وحيد القرن يتيمًا، حتى يقرر مارتين وصديقها بِنْ أخذ وحيد القرن اليتيم إلى ملجأ حيوانات قرب متنزّه البوّابة الذهبيّة الوطنيّ، لكن يكتشفان أن الملجأ يخبّئ أثمن كنز قد يحلم به الصيّادون في أفريقيا! كنز يجب حمايته بكل الطرق ومهما بلغ الثمن، حيث تجد مارتين نفسها عالقة مع بِنْ في نزاع يهدّد حياتَيهما من أجل حماية أحد أندر الحيوانات على وجه الأرض.