للبضائع في نيويورك

مقتنيات العالم الكبير في متحف صغير داخل مصعد مهجور

  • الخميس 18, أبريل 2019 10:51 ص
تجتمع مقتنيات من جميع أنحاء العالم بمتحف صغير، تبلغ مساحته 36 قدماً مربعاً، داخل مصعد مهجور للبضائع، تمر إليه عبر شارع ضيق في نيويورك، لتتفاجأ بتنوع المعروضات، مجسداً اعتناق الناس لأفكار كبيرة من خلال أشياء صغيرة.
الشارقة 24 – رويترز:

يضم متحف صغير جرى إنشاؤه داخل مصعد مهجور للبضائع في شارع صغير بنيويورك مقتنيات من جميع أنحاء العالم تشجع الناس على اعتناق أفكار كبيرة من خلال أشياء صغيرة.

داخل مصعد مهجور للبضائع تبلغ مساحته 36 قدماً مربعاً، في شارع صغير بنيويورك، ستفاجأ بمتحف صغير، يضم مقتنيات من جميع أنحاء العالم تشجع الناس على اعتناق أفكار كبيرة من خلال أشياء صغيرة.

المتحف الذي يطلق عليه اسم " ميوزيام" بدأ العمل عام 2012، ويضم مقتنيات يحمل كل منها اسماً مختلفاً، منها "الأشياء التي صنعها ملونون عندما أطلق رجال الشرطة الأميركية النار عليهم وقتلوهم"، و"أشياء صنعها مساجين أو صنعت لهم في السجون الأميركية"، و"مقتنيات شخصية للمهاجرين".

ويشير أليكس كالمان أمين المتحف ومديره إلى أن الفكرة تكمن في إنشاء نوع جديد من المتاحف داخل مكان غير مألوف أو متوقع، ويعرض أشياء معروفة، ومتداولة من جميع أنحاء العالم.

وأضاف كالمان، بأن أفضل جزء في تشغيل المتحف، هو الأثر الذي يتركه، والأسئلة التي يثيرها لدى الناس.

وعبر مدير متحف ميوزيام، عن أمله في أن، يوّلد المتحف لدى زائريه شعوراً حقيقياً بالفضول في حياتهم، وأن ينظروا إلى ما هو غير متوقع.

ومن المقرر، أن يفتح المتحف أبوابه أمام الزائرين يوم 26 من أبريل الحالي.