بـ18 عرضاً

المرحلة الختامية لـ "الشارقة للمسرح المدرسي" تنطلق الأحد

  • الخميس 18, أبريل 2019 12:18 ص
  • المرحلة الختامية لـ "الشارقة للمسرح المدرسي" تنطلق الأحد
تنطلق فعاليات المرحلة الختامية من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، بدورته التاسعة، يوم الأحد المقبل، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة 18 عرضاً مسرحياً.
الشارقة 24 – وام:

يشارك في فعاليات المرحلة الختامية من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، في دورته التاسعة، التي تنطلق يوم الأحد المقبل، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 18 عرضاً مسرحياً، تمثل مدارس الشارقة والمنطقتين الشرقية والوسطى، بمراحلها الثلاث، وقد تأهلت إلى هذه المرحلة، بعد تحضيرات ومنافسات تمهيدية، استمرت لأكثر من شهر، وشهدت مشاركة 70 عرضاً مسرحياً.

وتضم لجنة تحكيم المرحلة الختامية، الدكتور حبيب غلوم من الإمارات، والفنان العراقي رشيد كريم، والفنانة اللبنانية سوزان بوعلي.

ويفتتح المهرجان بمسرح قصر الثقافة، وتقدم في يومه الأول ثلاثة عروض من مدارس الأساس للبنات، وهي: "سموكة والشباك البالية" لمدرسة عاتكة بنت زيد بالمنطقة الشرقية، و"العطر السحري" لمدرسة أسماء بالشارقة، و"مرح النمل والصراصير" لمدرسة البردي بالمنطقة الوسطى.

وابتداءً من اليوم الثاني، تقدم عروض المهرجان بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، في الفترة الصباحية، ويختتم المهرجان في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بقصر الثقافة.

وتتميز الدورة التاسعة من المهرجان، بمجموعة من الأنشطة المصاحبة، من بينها برنامج تدريبي ينطلق مساء يوم الافتتاح، في معهد الشارقة للفنون المسرحية، ويتضمن ثلاث ورشات تدريبية، تأتي في مقدمتها ورشة "تدريبات تطبيقية في المسرح المدرسي ـ السويد نموذجاً"، وفي اليوم التالي سيتم تقديم ورشة بعنوان "الأهداف التعليمية للمسرح في المدارس"، ويختتم البرنامج التدريبي بورشة "الأداء الجسدي للطالب".

ويقام الملتقى الفكري المصاحب تحت عنوان "خصائص النص المسرحي المدرسي: مضموناً وشكلاً"، في 23 إبريل الجاري، بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، بمشاركة نخبة من الفاعلين في المجال الثقافي والمسرحي، ويهدف إلى إبراز سمات الكتابة المسرحية المدرسية: موضوعاتها، وحبكتها، وشخصياتها، ولغتها، وملفوظها الحواري، وإرشاداتها، وطولها وقصرها، إلخ.

كما يحفل المهرجان، بالعديد من المسابقات والجوائز الموجهة للطالبات والطلاب.