من 56 دولة

أحمد بن ركاض: 160 دار نشر تشارك في "الشارقة القرائي للطفل"

  • الأربعاء 17, أبريل 2019 07:47 م
كشف سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، عن مشاركة 160 دار نشر من 56 دولة، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بآلاف العناوين المختلفة في أدب الطفل واليافعين.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، هو مهد الثقافة والأدب والكتاب، وهو المهد الذي وضعه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة سموه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي رأت أن الثقافة والأدب، هما سبيل الارتقاء بالإنسان، وخاصة الطفل لأنه يعتبر مستقبل هذه الأوطان.

وأضاف سعادته، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، هو رسول للثقافة الإماراتية والعربية والعالمية، حيث يلتقي في المهرجان، مختلف شعوب العالم، بمشاركة أكثر من 160 دار نشر من 56 دولة، لافتاً إلى أن هناك آلاف العناوين المختلفة للطفل وأدب الطفل واليافعين.

وأشار سعادة رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إلى تنظيم برامج متنوعة، وأكثر من 2500 فعالية ثقافية، فضلاً عن الترفيه التعليمي الذي يتوفر بجميع أنواعه وأساليبه، والذكاء الاصطناعي، وكل ما هو جديد ومختلف في صناعة الأدب، إلى جانب معرض لرسوم كتب الأطفال، للارتقاء بعمل الناشرين العرب، من خلال هذا المعرض.

وأوضح سعادته، أن الشارقة اليوم تحل كضيف شرف في معرض بولونيا للكتاب، وأن الشارقة اليوم، تجسد مستقبل أدب الطفل في العالم، من خلال دولة الإمارات العربية المتحدة.