ضمن "شعراء بيننا"

دار الشعر بمراكش تحيي أمسية للشاعرة اللبنانية ندى الحاج

  • الثلاثاء 16, أبريل 2019 08:48 م
  • دار الشعر بمراكش تحيي أمسية للشاعرة اللبنانية ندى الحاج
تستضيف دار الشعر بمراكش، ضمن مبادرة "شعراء بيننا"، الشاعرة اللبنانية ندى الحاج، مساء الأربعاء، في المركز الثقافي بالداوديات في مراكش.
الشارقة 24:

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال المغربية، تستضيف دار الشعر بمراكش، ضمن مبادرة "شعراء بيننا"، الشاعرة اللبنانية ندى الحاج، مساء الأربعاء، بالقاعة الصغرى في المركز الثقافي بالداوديات في مراكش.

وتشهد الأمسية، التي تنطلق في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، مشاركة ثلاثي الموسيقى، برئاسة عازف الكمان جبريل بناني، إلى جانب حضور الصوت الغنائي المتميز للفنانة المراكشية السعدية ضياف.

وكانت مبادرة "شعراء بيننا"، التي أطلقتها الدار، ضمن برامجها الشعرية هذا العام، قد استضافت العديد من التجارب الشعرية العربية والمغربية، كالشاعر اليمني أحمد الفلاحي، والشاعر المغربي المقيم في فرنسا ميمون الغازي.

والشاعرة اللبنانية ندى الحاج، سليلة أسرة أدبية عريقة، فهي ابنة رائد قصيدة النثر العربية الشاعر أنسي الحاج، وصدر لها مجموعات شعرية مثل: صلاة في الريح، وأنامل الروح، ورحلة الظل، وكل هذا الحب، وغابة الضوء، وبِخفة قمرٍ يهوي، وأثواب العشق، وتحت المطر الأزرق، كما تِرجمت لها قصائد إلى الإنكليزية.