ضمن مشروع "التجربة الإماراتية"

مدينة الشارقة للإعلام تنظم ورشة "فن الكتابة السينمائية"

  • الثلاثاء 16, أبريل 2019 04:55 م
  • مدينة الشارقة للإعلام تنظم ورشة "فن الكتابة السينمائية"
أقامت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، ورشة حول فن الكتابة السينمائية، ضمن مشروع التجربة الفنية الإماراتية، وخصصت لكتابة السيناريو.
الشارقة 24:

نظمت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، أول ورشة عمل لها ضمن مشروع التجربة الفنية الإماراتية، المشروع الأول من نوعه في انتاج الأفلام على مستوى الوطن العربي، وذلك في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بمشاركة أكثر من 30 كاتباً من المسجلين في منصة التجربة الفنية الإماراتية، وكُتاب السيناريو، وخصصت ورشة العمل الأولى لكتابة السيناريو.

وقد قام الكاتب محمد حسن أحمد، عضو الفريق الملهم بتقديم ورشة عمل متكاملة حول آليات وفنون وتقنيات كتابة السيناريو، وقام خلال الورشة بالإجابة على كافة الأسئلة المتعلقة باستكمال كتابة نص أول فيلم إماراتي عربي، من صنع الجمهور، موضحاً أن السيناريو هو خطّة الفيلم المكتوبة، وبشكل عام يحتوي على أول أجزاء قصة الفيلم، وعلى وصف دقيق لأحداث ومشاهد الفيلم لحظة بلحظة.

وأكد سعادة د. خالد المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، على أهمية إنطلاق ورش العمل في مشروع التجربة الفنية الإماراتية، مشيداً بنجاح ورشة العمل الأولى والتي تمحورت حول آلية كتابة السيناريو.

وأضاف المدفع: "لا شك في أن الغاية الأساسية من كتابة السيناريو تتمثل في كتابة المسار الذي سيجري عليه الفيلم، وهي عمليّة تحتاج إلى تركيز كبير، وعصف ذهنيّ لإخراجه بأفضل صورة ممكنة، وهذا ما حرصنا على التعريف به خلال ورشة العمل".