خلال دورته الـ 11

"الشارقة القرائي للطفل" يعرض كلاسيكيات "والت ديزني" بمنصاته

  • الثلاثاء 16, أبريل 2019 12:43 م
يأخذ مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، الأطفال إلى عوالم أفلام "والت ديزني" الكلاسيكية، ضمن منصة عرض سنيمائية خصصها لأول مرة، خلال دورته الـ 11، التي تنطلق خلال الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجاري.
الشارقة 24:

في إطار سعيه لتعريف الأطفال على مختلف أصناف الفنون وأكثرها جمالاً، خصص مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في دورته الـ 11هذا العام، منصة عرض سينمائية متخصصة تتولى طيلة أيام الحدث الذي ينطلق خلال الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجاري، عرض نخبة من أبرز الأفلام السينمائية الكلاسيكية التي أنتجتها الشركة العالمية "والت ديزني". 

وتتولى المنصة تقديم أجمل القصص السينمائية، التي ترجمها مؤلفون وكتّاب ومبدعون عالميون وانتجتها شركة والت ديزني، ليكون جمهور المهرجان من الأطفال أمام مشهد سينمائيّ متميّز، يسهم في لفت انتباههم إلى مقدرات الفنّ، ويثري معارفهم ومخزونهم الثقافي بالكثير من المشاهد والأفكار الجميلة والنبيلة.
 
وتقدم المنصة وبشكل يوميّ 19 عرض لأفلام شهيرة ومحببة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، ومن أبرزها فيلم "الجميلة والوحش"، و"بينوكو"، والجزء الأول من "حكاية لعبة"، و"أليس في بلاد العجائب"، و"بامبي"، و"الحورية الصغيرة"، و"أحدب نوتردام"، و"بيتربان"، و"حياة حشرة"، و"كتاب الأدغال"، و"100مرقش ومرقش".

ويعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل من أهم الفعاليات الثقافية والمعرفية الموجهة للأطفال واليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وقد تجاوز دوره من كونه معرضاً للكتاب إلى حدث متكامل، يسهم في إغناء معارف الزوار بالعلوم والآداب النافعة، بمشاركة نخبة من المؤسسات والجمعيات والمراكز المعنية بالأطفال.