يقام في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات

"أزيان" يستضيف أبرز خبيرات عالم الجمال والأزياء والصحة

  • الإثنين 15, أبريل 2019 01:53 م
  • "أزيان" يستضيف أبرز خبيرات عالم الجمال والأزياء والصحة
خلال الفترة من 18 حتى 21 أبريل الجاري، يستضيف معرض وملتقى "أزيان" المتخصص في الصحة والجمال والأزياء الذي ينظمه مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بدورته الأولى، نخبة من الخبيرات العربيات المتخصصات في عالم الموضة والجمال وتصميم الأزياء، وأنماط الحياة السليمة والتغذية المتوازنة والرشاقة.
الشارقة 24:

يستضيف معرض وملتقى "أزيان" المتخصص في الصحة والجمال والأزياء الذي ينظمه مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بدورته الأولى، خلال الفترة من 18 حتى 21 أبريل الجاري، نخبة من الخبيرات العربيات المتخصصات في عالم الموضة والجمال وتصميم الأزياء، وأنماط الحياة السليمة والتغذية المتوازنة والرشاقة.

وتضم قائمة ضيوف أزيان الذي يعد الأول من نوعه في إمارة الشارقة، كلاً من الدكتورة خديجة الجفري، الاستشارية في الأمراض الجلدية والمحاضرة في كلية دبي الطبية، وعضو مجلس الإدارة في جمعية الإمارات للأمراض الجلدية، حيث أكملت تدريبها الطبي الجامعي والدراسات العليا في المملكة المتحدة، وقدمت أبحاثها في العديد من مؤتمرات الأمراض الجلدية في أوروبا وأميركا، وتقدم الدكتورة خديجة خلال مشاركتها في أزيان جلسة بعنوان: علاجات البشرة التجميلية بين الحلم والواقع، في أول أيام الحدث.


كما يستضيف الملتقى خبيرة التغذية دانا غريب، التي بدأت مشوارها المهني في التدريب على أنماط الحياة السليمة في مدينة ميامي الأميركية، وانتقلت إلى تعليم العلوم الغذائية في الجامعة الأميركية في الكويت، لتقدم لجمهور أزيان جلسة تحت عنوان: " كيف تختارين الحمية المناسبة لصحتك كامرأة".

جمال المظهر والسلوكيات

ومن لبنان، يستضيف "أزيان" الدكتورة سارة النابلسي، صاحبة الخبرة الواسعة في فن وعلم التنمية الذاتية والعلاج السلوكي والنفسي، التي تملك سجلاً من الإنجازات المهنية والأكاديمية، أبرزها: المساهمة في مساعدة الكثيرين على تجاوز الأمراض والحالات النفسية وإعادة التوازن إلى حياتهم، باستخدام أحدث طرق علم النفس، حيث ستقدم لجمهور أزيان جلسة بعنوان "الدليل التفاعلي لليقظة الذهنية وتحسين أسلوب الحياة".

وتحل رنا صعب، ضيفة مميزة على معرض وملتقى أزيان، لتقدم خبرتها في تحليل المظهر كمستشار محترف من مركز إدارة المظهر في نيويورك وتقدم رنا خدماتها لمجموعة كبيرة من العملاء، مثل نجمة هوليوود إيفا لونغوريا، والفنان اللبناني رامي عياش، والفنانة هيفاء وهبي، المطربة العراقية شذى حسون، والممثلة المصرية هند صبري وغيرهم، إلى جانب أنها نجحت في تأسيس مدونتها الإلكترونية الخاصة، حيث تنشر بعض النصائح عن الموضة وأسرار ما وراء الكواليس أثناء التصميم للمشاهير، بالإضافة إلى ورش العمل. تقدم رنا صعب لزوار معرض وملتقى "أزيان" جلسة بعنوان: كيف تبنين الصورة المثلى لنفسك عن طريق المظهر الخارجي.

وتشارك في أزيان رائدة تصميم الأزياء الإماراتية، خلود ثاني، التي ستقدم جلسة بعنوان:" كيفية مواكبة الموضة في عالم العباءات مع الحفاظ على إطلالتك الخاصة"، إلى جانب الكاتبة والمدربة في تطوير الذات، سارة الزيدي، التي ستثري خبرات زوار أزيان من خلال تقديم جلسة بعنوان: عززي ثقتك بنفسك في مكان عملك. وتكشف خبيرة ومدربة الماكياج، نادين محمد، أسرار الماكياج الأمثل لجميع المناسبات، خلال مشاركتها في أزيان.

وأكدت حنان المحمود، المدير التنفيذي لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، أن معرض وملتقى أزيان في دورته الأولى يتميز باستضافته لنخبة مميزة من المتخصصات العربيات في مجالات تصميم الأزياء والعناية بالصحة والجمال والتغذية إيماناً منا بأن عالمنا العربي يزخر بالخبرات القادرة على محاكاة متطلبات المرأة العربية وإعطائها المشورة الصحيحة بما يتوافق مع طبيعة حياتها وعاداتها وتقاليدها الثقافية والاجتماعية.

وأشارت المحمود إلى أن رسالة أزيان تتمثل في تعزيز الوعي بضرورة الاستعانة بالخبرات التخصصية للتعرف على معايير الجودة في المنتجات والخدمات المتعلقة بجمال المرأة وصحتها، والتمييز بين التوجهات العصرية وما يتناسب مع صحة المرأة وخصوصية بيئتها الاجتماعية والنفسية خاصة مع الانتشار الهائل للمعلومات على المنصات الرقمية المتنوعة.

ونوهت المحمود بالجهود التي تبذلها المؤسسات المحلية في حماية المستهلكين والجمهور بشكل عام والمرأة بشكل خاص من خلال التوعية والإرشاد حول المعلومات المتداولة عبر الفضاء الإلكتروني.

وكشفت المحمود أن أزيان يشكل منصة معرفية وثقافية متكاملة للمرأة العربية الباحثة عن هوية جمالية أكثر ملاءمة لشخصيتها، في ظل مظاهر التشابه السائدة في عالم الموضة والجمال.

ويشارك في الدورة الأولى من "أزيان"، أرفع العلامات التجارية في مجال الجمال والأزياء والصحة، كما يتيح المعرض لرواده الاستمتاع بأفخر عروض الأزياء والاستفادة من التجارب المعرفية لنخبة من خبراء اللياقة، والصحة، والتغذية، والتجميل الذين يقدمون استشارات شخصية ويستعرضون أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية المتوفرة في سوق الصحة والتجميل.

وينظم مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، معرض وملتقى "أزيان" برعاية استراتيجية من Special Moments، ورعاية داعمة من L'Occitane en Provence، ورعاية تجميلية من رويال بيوتي هاوس، كما يُركز "أزيان" الذي يستمر على مدار 4 أيام متواصلة على ثلاثة محاور مختلفة وهي الجمال، والأزياء، والصحة، حيث يخصص يوماً مستقلاً لكل محور، ليتسنى للزوار الاطلاع على أحدث الابتكارات في كل قطاع، والتعرف عن كثب على آراء المختصين والخبراء، وحضور الجلسات النقاشية المتخصصة بكل محور.