بنسخته الـ 29

برعاية محمد بن زايد.. معرض أبوظبي الدولي للكتاب ينطلق 24 أبريل

  • الإثنين 15, أبريل 2019 01:19 ص
أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، خلال مؤتمر صحافي، يوم الأحد، عن انطلاق فعاليات الدورة الـ 29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في الفترة من 24 إلى 30 أبريل الحالي، تحت شعار "المعرفة.. بوابة المستقبل"، بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.
الشارقة 24 – وام:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق فعاليات الدورة الـ29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في الفترة ما بين 24 إلى 30 أبريل الحالي، تحت شعار "المعرفة.. بوابة المستقبل"، على مساحة 26 ألف قدم مربع بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة تعكس المكانة المرموقة التي يحظى بها المعرض.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي، عقدته دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، الأحد، في منارة السعديات للإعلان عن تفاصل الدورة الـ 29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وكشفت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، عن حجز مساحات المعرض بالكامل مع وجود أكثر من 100 ناشر على قائمة الانتظار، إذ يستقطب المعرض في دورته الحالية نخبة من أبرز الكتاب والمؤلفين العالميين ودور النشر المرموقة والفنانين المبدعين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

ويشارك في الدورة الـ 29 من المعرض، عارضون بأكثر من 30 لغة، مع انطلاق أركان تفاعلية جديدة وهي ركن النشر الرقمي وركن القصص المصورة وركن الترفيه، ويتضمن كل ركن من الأركان الجديدة تجارب تفاعلية متميزة ومبتكرة للجمهور من مختلف الأعمار.

ويزخر معرض أبوظبي الدولي للكتاب، بمشاركة أكثر من ألف عارض من 50 دولة يعرضون أكثر من 500 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم والمعارف والآداب وبلغات متعددة، إضافة إلى عقد فعاليات ثقافية وترفيهية وتعليمية، واستضافة مجموعة مختارة من المؤلفين والأدباء والفنانين من مختلف دول العالم.

وللمرة الأولى يستضيف معرض أبوظبي الدولي للكتاب عارضين من أوكرانيا وجمهورية التشيك وإستونيا ومالطا والبرتغال.

وقال سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، "يعد عنوان المعرض هذا العام "المعرفة... بوابة المستقبل" العنوان الأكبر الذي تسير عليه أبوظبي لتعزز من مكانتها في قلب العالم كمنصة عالمية مفتوحة للتبادل الثقافي والخبرات والأفكار التي من شأنها أن تترك أثراً إيجابياً على واقعنا ومحيطنا".