بتوجيهات حاكم الشارقة

إسماعيل عبدالله:"العربية للمسرح" تنظم 9 مهرجانات وطنية خلال 2019

  • الإثنين 08, أبريل 2019 07:53 م
كشف إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، انضمام العراق والبحرين للدول المستفيدة من مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن تنظيم مهرجانات وطنية للمسرح في الدول العربية.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أعلن إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، عن تنظيم الهيئة لـ 9 مهرجانات وطنية في الدول العربية، خلال الدورة الجديدة من مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتنظيم مهرجانات وطنية للمسرح في الدول العربية.

وأوضح عبدالله، في تصريحات لـ"الشارقة 24"، أن الهيئة تمكنت بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، من تنظيم 7 مهرجانات مسرحية وطنية خلال العام الماضي، مشيراً إلى أنه ستنطلق أولى مهرجانات الدورة الجديدة 2019 من مملكة البحرين، الثلاثاء المقبل، وستتبعه باقي المهرجانات.

وأَضاف أن هذه المبادرة التي احتضنها المسرحيون العرب تدل على بعد نظر سموه بضرورة توفير ما يُمكَّن المسرح في هذه الدول من تأدية رسالته، انطلاقاً من مقولة سموه "نحن زائلون ويبقى المسرح ما بقيت الحياة"، وهي المقولة التي سعى سموه منذ أن قالها في باريس 2007، إلى توفير كل المسببات التي توفر للمسرح العربي استمراريته حتى يكون قادراً على المساهمة في التنمية، والتأثير في محيطه الوطني والإقليمي.