عرض 1 - 10 من 15 نتيجة
  • 2020 مارس 25أعمدة
    أيها المغرورون...ماهو اتفاقكم مع كورونا الذي يبقيكم خارج بيوتكم؟

    مايحدث من أمور خارج نطاق المنطق، والعقلية البشرية من بعض من يملكون نفس صفاتنا البشرية، تدخلنا في دوامة نفسية محيرة، والسبب أننا نبحث عن إجابة لسؤالنا الذي عنونا به هذه المقالة، ماهي السيكولوجية الشخصية لأولئك الذين يضربون أنفسهم وأحباءهم وأوطانهم والبشرية، بعرض الحائط، ويكابرون على الدروس الربانية، والسنن النبوية، والتعليمات الأمنية، ويخرجون في وقت أزمة صحية خارجة عن نطاق السيطرة، لشرب القهوة أو شراء حذاء أو "التحوط" بلهجتنا الإماراتية المحلية في مراكز التسوق.

  • 2020 مارس 05أعمدة
    الشارقة... تجربة رائدة في التواصل لتنمية المجتمع

    "... وبذلك نستطيع أن نكون مع عموم الناس"، بهذه الجملة الشاملة والعميقة المعاني، أشار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في خطاب سموه في افتتاح الدورة التاسعة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020م، إلى ملخص عمل التواصل والإعلام والاتصال الحكومي، والذي يهدف في غاياته العليا إلى الوصول إلى الناس وتقديم المعلومات وتلمس حاجاتهم، وهو الخطوة الأولى للتنمية المنشودة من أطراف معادلة التواصل، وهما الحكومات والمجتمعات.

  • 2020 مارس 03أعمدة
    الاتصال الحكومي...دورة جديدة ومحاور متعددة

    برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ينطلق غداً المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، مبتدئاً دورة جديدة هي التاسعة في سلسلة دوراته منذ انطلاقه في العام 2012، والأولى له ضمن شعار المحاور المتعددة، التي تبناها المنتدى في سعيه المتواصل لتطوير تجربته الرائدة في هذا المجال.

  • 2019 أبريل 15أعمدة
    خورفكان 1507 ... قراءة ما بين السطور

    لم تكن مخيلة الكاتب والمسرحي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حاضرة فقط في العمل الفني الرائع خورفكان1507، بل كان هناك حضورٌ أبوي ليس بغريب لحدس سموه، وبديهية منبثقة من صميم نفس سموه الحريصة على الأرض والبشر، إذ أضفيا على العمل أبعاداً جعل كل من يتابع هذا الجهد القيم ينظر إليه بأكثر من زاوية.

  • 2017 أغسطس 06أعمدة
    حج يا حاج

    كلمةٌ ألفها مسمع كل من زار بيت الله الحرام حاجاً، كلمة يرددها أهل مكة ممن يعملون على خدمة ضيوف الرحمن الذين يفدون إلى مهوى أفئدتهم، من كل فج عميق، آمنين مطمئنين يؤدون شعائرهم التعبدية في أيام جزاء العمل بها الجنة، فيا حجيج بيت الله، حجوا واتركوا الدنيا ومتاعها، واتركوا الأهواء والمصالح والشغل بالسياسة خلفكم وابتغوا إلى الله الوسيلة.

  • 2016 أغسطس 18أعمدة
    نحو ثقافة أمنية تعزز دور الجمهور في الحوادث

    هل سبق لك أن أفسحت الطريق وأنت تسير بسيارتك أمام دوريات الشرطة أو الإسعاف أو الدفاع المدني، إذا شاهدتها تسير خلفك أو سمعت صافرات إنذارها؟

  • 2016 يونيو 12أعمدة
    قدم زكاتك لمن يحتاجها!!

    في شهر الخير والعطاء، شهر المغفرة والرحمة، يتسابق الكثيرون لفعل الخير وتقديم الصدقات وتأدية فريضة الزكاة لمستحقيها، طمعاً بالأجر والثواب ومضاعفة الحسنات؛ ولأننا مجتمع كريم ينزع للرحمة والتراحم وينطلق في سلوكه وعاداته وتوجهاته من شريعته الغراء، وثرائه الحضاري وقيمه النبيلة وثوابته الخيرة ومبادئه الأصيلة، فقد تعودنا على مضاعفة العطاء، ومد يد العون إلى كل صاحب حاجة، وكل فقير يشكو هماً أو يطلب مساعدة.

  • 2016 مايو 28أعمدة
    خير "الطيبين"

    عندما يأتي زمانٌ يبات فيه رحِمُك جائعاً، وينسى فيه المؤمن أن مبيته وجاره جائع يخرجه من دائرة الإيمان، لابد لنا من أن نعيب أنفسنا، ولا نهجو زماننا، لأنه لو كان ينطق لتبرأ منا.

  • 2016 مايو 10أعمدة
    # حافظوا عليهم

    أم تركت طفلتها نائمة في الشقة، واتجهت لإحضار شقيقها من حافلة المدرسة، وعند عودتها إلى المنزل فوجئت بوقوع طفلتها التي استيقظت فجأة لتبحث عنها! وأخرى تركت طفلها وحيداً في المنزل فوقف الطفل ينظر إلى والدته وإخوته من الشرفة العالية، فاختل توازنه وسقط على الأرض مفارقاً الحياة! إلى طفل آخر يطل من شرفة منزل عائلته في أحد الأبراج العالية لوحده دون وجود رقيب من أفراد عائلته بجانبه، الأمر الذي أسفر عن سقوطه وفقدان الأهل لفلذة كبدهم بسبب الإهمال! وغيرها الكثير من الحوادث التي باتت تتكرر مؤخراً على مسامعنا ويكون ضحيتها الأطفال.

  • 2016 مارس 29أعمدة
    بريد القراء: هل نحميه من الصحيفة أم من القراء؟

    لا يختلف اثنان على أن بريد القراء يعتبر صورة من صور التواصل بين المؤسسة الصحفية وجمهورها.

عرض 1 - 10 من 15 نتيجة