عرض 1 - 10 من 1041 نتيجة
  • 2020 سبتمبر 20آراء
    لتعارفوا

    يد تٰمد للسلام، ولسان ينطق بالسلام، وعيون ترقب باهتمام، وعقول تتأمل وقد لا يعجبها الكلام، هيا فالنتخيل معاً أن الفاكهة عبارة عن ثمرة واحدة فقط كالبرتقال مثلاً، فليس هنالك من فاكهة سواها فلا يوجد موز أو تفاح ولا عنب ولا رمان ولا أي اختيار فقط البرتقال، فلا تجد إلاّ أشجار البرتقال، وحين تفتح ثلاجتك لا تجد إلاّ البرتقال، وعصير البرتقال و آيسكريم البرتقال، وحلوى البرتقال وقس على ذلك، فكم سيكون ذلك مملاً؟

  • 2020 سبتمبر 20مقالات
    فيتامين دال للرضع والأطفال

    1- لماذا فيتامين دال مهم للأطفال والرضع؟ يحتاج الأطفال والرضع إلى فيتامين (د) للنمو بشكل طبيعي وتكوين عظام صحية.

  • 2020 سبتمبر 17كتّاب
    الخصوصية في وسائل التواصل الاجتماعي

    تعتبر الخصوصية من القضايا الشائكة في العصر الحديث بسبب تقدم وسائل الاتصال، التي تساعد على اختراق خصوصية الفرد بشكل غير مسبوق في الوقت الذي أصبح فيه إنسان هذا العصر كائناً معلوماتياً.

  • 2020 سبتمبر 14آراء
    مجمع القرآن الكريم بالشارقة... خدمة كتاب الله عالمياً

    حملت الأنباء السعيدة، خبر جولة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مجمع القرآن الكريم بالشارقة، والذي يعتبر أكبر مجمع للقرآن الكريم في العالم، ليكون إضافةً ثرّةً جديدة الى معارف النور والمعرفة في الإمارة الباسمة، وبقعة ضوءٍ أخرى تزدان بها دور العلم المتعددة، لا سيما وهذا المجمع في خدمة القرآن الكريم وحفظته من كل أنحاء العالم.

  • 2020 سبتمبر 13آراء
    اليرقان

    يعرف اليرقان علميًا بأنه ناتج عن تكسر خلايا الدم الحمراء، إما لزيادة في أعدادها، أو بسبب انتهاء عمرها الافتراضي، ومن ثم امتصاص الكبد لها، وتحويلها إلى المرارة لتصبها الأخيره عبر قنواتها الصفراوية في الجهاز الهضمي للتخلص منها، و أن زيادة نسبها مع ارتفاع معدل الكوليسترول يصيب الإنسان باليرقان.

  • 2020 سبتمبر 13مقالات
    اضطرابات المفصل الفكي الصدغي

    1- ما هي اضطرابات المفصل الفكي الصدغي؟ إن اضطرابات المفصل الفكي الصدغي Temporomandibular joint (TMJ) disorders يتم تصنيفها بعدة طرق مختلفة، إلاّ أنها مصنفة بشكل كبير على أنها نوع فرعي من اضطرابات الصداع، ويمكن أن تسبب ألماً في مفصل الفك وفي العضلات التي تتحكم في حركة الفك.

  • 2020 سبتمبر 10كتّاب
    أهمية النظافة الشخصية في الشريعة الإسلامية

    يعد دين الإسلام هو دين النظافة والطهارة الشخصية، فحثت الشريعة الإسلامية جميع المسلمين بالاهتمام بالنظافة، والطهارة في جميع المجالات، فكانت من الشعائر البارزة في هذه الشريعة الربانية، وتعد الطهارة إحدى الفرائض الشرعية، لذلك لا نستغرب أن الشارع سبحانه وتعالى عدها شرطاً من شروط صحة الصلاة، وصحة الطواف في الحج.

  • 2020 سبتمبر 08آراء
    كورونا والمتغيرات

    قيل "كل شيء قابل للتغيير سوى الحاجة للتغيير تبقى ثابتة لا تتغير"، وإن الجائحة العالمية كورونا وباء خطير أصاب المجتمعات وأثّر تقريباً على كافة القطاعات الاقتصادية والسياحية والعقارية والصحية وغيرها.

  • 2020 سبتمبر 07رسائل حكومية
    تماسك الأسرة واستقرارها ركيزة أساسية لبناء الحضارة

    كثيراً ما استوقفتني الكلمات المضيئة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة: "إن بناء الإنسان هو أعظم استثمار لبناء الأوطان"، ليس لأنها تمثل جوهراً عملياً في المجال الاجتماعي فحسب، بل لأنها تمثل نظرية اجتماعية كانت ولا تزال ركيزة أساسية لبناء الحضارات.

  • 2020 سبتمبر 07آراء
    تنمرّ مختلف

    لسنوات طويلة خلت، اعتدت على استخدام السيارة ذات الدفع الرباعي، التي ارتبطت بها، في تجولاتي وتحركاتي اليومية، والتي يفضلها ويعشقها الكثيرون منا، فهي مناسبة لأجوائنا العائلية والعربية.

عرض 1 - 10 من 1041 نتيجة