عرض 1 - 10 من 873 نتيجة
  • 2020 يناير 21آراء
    أسابيع التراث العالمي في الشارقة

    تعد أسابيع التراث العالمي في الشارقة من البرامج الثقافية المميزة، التي تقدمها إمارة الشارقة لشريحة كبيرة في المجتمع الإماراتي، فهي تظاهرة ثقافية أكملت عامها الرابع في 2019، وها هو معهد الشارقة للتراث يتألق في 2020 باستضافة جمهورية الشيشان في الشهر الأول من العام الجديد.

  • 2020 يناير 20آراء
    مواقف السيارات بين دورها في التنظيم وجشع الحجم والتقسيم

    لا يختلف أحد في أن تنظيم المواقف حق لأي بلد أن تتولاه بالتنظيم للمساهمة في تنظيم حركة السير بمنع الوقوف العشوائي، والمضايقات، وتقليل الزحام في مناطق معينة بالإضافة إلى ما تحققه من دخل يساهم في الميزانيات وبناء وتنفيذ بعض المشاريع العامة.

  • 2020 يناير 19آراء
    جامعة الشارقة...رسالة العلم والمعرفة

    في كل حفل تخريج بجامعة الشارقة، تخفقُ القلوب فرحةً للأبناء من الخريجين والخريجات من مختلف الكليات، وتزهو العقول بما يتحقق من تنمية حقيقية للإنسان عبر نهضة تعليمية متكاملة، ولما وصلت إليه هذه الجامعة الفتّية، التي تحمل اسم الإمارة الباسمة بكل فخرٍ وسط مؤسسات ودور العلم في العالم.

  • 2020 يناير 19مقالات
    متلازمة شوغرن

    متلازمة شوغرن "Sjögren's syndrome" هي اضطراب في الجهاز المناعي ، حيث يهاجم الجهاز المناعي للجسم أنسجة المصاب وأعضاءه، وخاصة الغدد التي تنتج الدموع في العينين واللعاب الفم مسبباً الأعراض الأكثر شيوعاً للمتلازمة، وهي جفاف العينين ،وجفاف الفم، ويمكن أن تؤثر المتلازمة على أجهزة أعضاء الجسم الأخرى، مثل الجلد، والمفاصل والعضلات والدم، والرئة والقلب والكلى والأعصاب.

  • 2020 يناير 16كتّاب
    اللَّحن والألحان في تلاوة القرآن

    كلنا يعلم أنَّ القرآن الكريم كلام اللّه المُعجِز والمُنزَّل على رسول اللّه صلى الله عليه وسلم المنقول بالتَّواتر، حينئذٍ يحرمُ تعمُّد اللَّحن فيه مهما كان الأمر، سواء أغيَّرَ المعنى أم لم يُغيِّر؛ لأنَّ ألفاظه توقيفيَّة نُقلت إلينا بالتَّواتر، فلا يجوز تغيير لفظٍ منه بتغيير الإعراب، أو بتغيير حروفه بوضع حرفٍ مكان حرف آخر.

  • 2020 يناير 13آراء
    إسماعيل عبد الله.. ثقافة زايد تضع قبلة على جبين الفن

    مظلة كبيرة تجمع المسرحيين كل عام في أحد أقطار الوطن العربي، تحمل عنوان "مهرجان المسرح العربي"، يجتمعون فيه برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليحطوا رحال هذه الدورة في العاصمة الأردنية عمان، يحملون فيها رسالة المسرح الإماراتي، والأخلاق الإماراتية، بصفات زايد المحبة، وسلطان الثقافة.

  • 2020 يناير 13آراء
    زيارة

    ما أجمل زيارات العمل للمناطق التاريخية، سواء في داخل الدولة أو خارجها، وحتى عندما نسافر لابد أن يتضمن برنامج الرحلة زيارات للمناطق أو المدن القديمة في كل دولة، عندها يحس المسافر بشعور جميل يفوق شعور السعادة بصعود سلم الطائرة.

  • 2020 يناير 12آراء
    أعيدوني للسجن

    أعيدوني للسجن، هكذا صرخ أحد السجناء بعد قضاء 15 عاماً في السجن بجريمة، إذ يقول تغير حالي بين القضبان، وجالست الكثيرين، وتبت إلى الله، وحفظت كتابه، وتفقهت في ديني، وتعلمت من الكثيرين الحكمة والتعامل مع النفوس كلٌ حسب بيئته، وهدى الله على يدي العديد من النزلاء ومن الطبيعي اشتقت للحرية.

  • 2020 يناير 12مقالات
    متلازمة دي كويرفان

    متلازمة دي كويرفان "De Quervain syndrome"، سميت بهذا الاسم نسبة إلى الجراح السويسري فريتز دي كورفان، الذي عرف الحالة في عام 1895، وهي حالة مؤلمة تؤثر على الأوتار على جانب الإبهام والمعصم "الرسغ"، سببها التهاب الغلاف المحيط بالوتر نتيجة تحريك المعصم بحركات متكررة، مثل العمل في الحديقة، أو لعب الغولف وغيرها.

  • 2020 يناير 07آراء
    مهرجان الشارقة للشعر العربي... محطات في حب اللغة

    افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بالأمس الدورة 18 لمهرجان الشارقة للشعر العربي، وسط حضور عربي مرموق، وجمهور صار ينتظر هذا الموعد منذ سنوات، موعداً للشعر والأدب والتواصل الحقيقي مع حملة همّ اللغة والتراث العربي الأصيل.

عرض 1 - 10 من 873 نتيجة