عرض 1 - 10 من 743 نتيجة
  • 2019 أبريل 17آراء
    شكراً والدنا سلطان

    شكراً والدنا سلطان.. عنوان تزينت به، مدينتي خورفكان، في كل مكانٍ، احتفاءً بعيد خورفكان، الذي ارتقبه الأهالي على شغفٍ، بعد أن نادى والدنا "لبيك خورفكان".

  • 2019 أبريل 16رسائل حكومية
    رسائل سلطان... ووعد خورفكان

    عندما كنا صغاراً، كانت تستهوينا مغامرات اكتشاف الماضي، وقصص أجدادنا البطولية، لطالما وقفنا على الأطلال في الحي الغربي،الذي بقي محتفظاً بذاكرة الديار القديمة، ليقصّ لنا الكبار حكايات الصمود، فتأخذنا الرواية، التي تنقصها الشواهد التاريخية إلى تخيلات تفاصيل الماضي، وحيثيات التحدي ومجابهة الغزاة.

  • 2019 أبريل 15مقالات
    صحة فم الأطفال المصابين بالشلل الدماغي

    يحدث الشلل الدماغي نتيجة خلل أو ضرر في الدماغ خلال طور النمو، ويسبب الشلل الدماغي درجات مختلفة من الاضطرابات في قدرات الطفل الحركية، والحسيّة، وفي عمل الأعضاء المختلفة من الجسم، وسيتطرق المقال لصحة فم هؤلاء الأطفال.

  • 2019 أبريل 15أعمدة
    خورفكان 1507 ... قراءة ما بين السطور

    لم تكن مخيلة الكاتب والمسرحي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حاضرة فقط في العمل الفني الرائع خورفكان1507، بل كان هناك حضورٌ أبوي ليس بغريب لحدس سموه، وبديهية منبثقة من صميم نفس سموه الحريصة على الأرض والبشر، إذ أضفيا على العمل أبعاداً جعل كل من يتابع هذا الجهد القيم ينظر إليه بأكثر من زاوية.

  • 2019 أبريل 14آراء
    تحقق وعد سلطان في خورفكان

    عاشت مدينة خورفكان البارحة عرساً حقيقياً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فأصبحت كالعروس في ليلة زفافها، إذ لبِست أحلى الحُلل وتزينت بأغلى الدُرر، وتغنت بأجمل كلمات الحب، والتقدير والعرفان لمن كساها، وزاد جمالها جمالاً صاحب التواضع والتميز والمكارم السخية، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، حفظه الله، ورعاه وسدد لدرب الخير والعطاء خطاه.

  • 2019 أبريل 14آراء
    بالتراث نسمو

    اللي ماله ماضي، ماله حاضر، ولا مستقبل، تلك حكمة من حكم أبونا ومعلمنا الأول المغفور له، بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

  • 2019 أبريل 11كتّاب
    الإحسان بين رسم التكوين ونطاق التطبيق

    للإحسان مفهوم عام ذو دلالة شمولية، تتمثل في عبادة الإنسان لربه كأنه يراه، كما ثبت ذلك بالحديث الذي رواه عمر بن الخطاب رضي الله عنه، حين سأل جبريل رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن الإحسان، فأجاب بقوله:" أن تعبد الله كأنك تراه؛ فإن لم تكن تراه فإنه يراك".

  • 2019 أبريل 07مقالات
    مرض السكر "النوع1" وصحة الفم والأسنان عند الأطفال

    إن مرض السكر يؤثر على الأوعية الدموية، وعلى الكلى، وكذلك العيون، والأعصاب، لكن معظم المشاكل التي تحدث في فم الأطفال يكون سببها مرض السكر "النوع 1"، إذ تشمل مضاعفاته ما يلي:

  • 2019 أبريل 07آراء
    التنمر ...

    لم أفكر يوماً أن أكره أبي بالرغم من قساوته معي، ورغم تعمده الدائم للإساءة سواء كانت لفظية، أو تخطت ذلك أحياناً للضرب والعنف الجسدي بلا أسباب، لمجرد أخطاء بسيطة لا تستدعي كل هذا العنف، بل تحتاج تنبيهاً بسيطاً.

  • 2019 مارس 31آراء
    قراءة في توصيات الدورة الـ 8 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2019

    في ختام أعماله، الأسبوع الماضي، قدم المركز الدولي للاتصال الحكومي خلاصة التوصيات، التي خرجت بها جلسات المنتدى الدولي لهذا العام، شارك في تقديمها عدد كبير من المتخصصين في مختلف مجالات الاتصال الحكومي، والإعلام، وعلم النفس، والتربية، والقانون، وغيرها ممن استقطبهم المنتدى هذا العام للمشاركة فيه.

عرض 1 - 10 من 743 نتيجة