عرض 1 - 10 من 818 نتيجة
  • 2019 أكتوبر 20كتّاب
    سُنّة تحري يمين الإمام في المسجد

    تعد السنة النبوية هي المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بإجماع علماء الأمة، فهي مكملة للقرآن، ومفصّلة له، وتعد مع القرآن مصدران متلازمان، لا ينفك أحدهما عن الآخر، ولا يتم كمال التشريع إلا بهما.

  • 2019 أكتوبر 20آراء
    نهر الحياة...

    منازل قائمة على ضفاف نهر الحياة، تختلف صلابتها باختلاف أساساتها، يشتد التيار النهري، حينما تتراكم سحائب الظروف الحياتية المختلفة، ما بين غمام أبيض ناصع كمنازل بيضاء تشع تفاؤلاً وإيجابية، وأخرى سوداء مثقلة بالهموم والآلام كمنازل أظلمها اليأس والحسد.

  • 2019 أكتوبر 16آراء
    تكريم حاكم الشارقة في بولندا.. رحلة العقل والقوة

    جاء تكريم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالميدالية الذهبية من جامعة ياجيلونسكي في بولندا، إضافة جديدة إلى سجل التكريمات الناصع البياض الذي توجت به إمارة الشارقة بكاملها، ممثلاً في سموه، قائد النهضة الحضارية والثقافية والعلمية في الإمارة الباسمة، وتكريماً عالمياً لبرنامج ظلّ هو الذي يقود الحياة الفكرية والتربوية والعلمية والاجتماعية في الإمارة، وإجماعاً دولياً فريداً على تميزه وقدرته على الارتقاء بالمجتمع وتطوره وتقدمه.

  • 2019 أكتوبر 13آراء
    حاكم الشارقة في إسبانيا.. 3 رسائل من التاريخ للحاضر والمستقبل

    زيارةٌ ناجحة بكل المقاييس تلك التي قام بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى إسبانيا، سجّل فيها سموه حضوراً أنيقاً له أهداف عليا، ليس للشارقة التي تعمل منذ أكثر من أربعة عقود من الزمن على تأكيد الحضور العربي المعرفي، فقط، وإنما للوطن العربي بكامله، زيارةٌ تختصر عشرات بل ومئات السنوات، لتعيد ربط الماضي بالحاضر، والانطلاق نحو مستقبل قائم على الود والمحبة والتعاون كما قال سموه هناك.

  • 2019 أكتوبر 13آراء
    ابتدأ المشوار ...

    نعم انتهت انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وطويت صحف البرامج، واجتهد الجميع لإيصال صوته للناخبين، وتجميع المؤيدين والأصوات، وكل نجح في هذا العرس الوطني بالسباق في خدمة الوطن والمواطنين.

  • 2019 أكتوبر 13مقالات
    اضطرابات النطق واللغة في مرحلة الطفولة المبكرة "الجزء الثاني"

    تعرف اضطرابات النطق واللغة بصعوبات الكلام، وعدم القدرة على إنتاج جمل محددة، لكن تعليم المهارات اللفظية عملية اكتسابية، تتطور بالتدريب والتكرار، لذا نجد الكثير من الأطفال ينطقون كلمتي "ماما" و "بابا" قبل بلوغهم عامهم الأول بوقت طويل، ويمكن لمعظم الأطفال الصغار قول حوالي 20 كلمة عند بلوغهم 18 شهراً.

  • 2019 أكتوبر 06آراء
    طموح زايد...

    نظر يوماً إلى تلك المساحات الشاسعة من الرمال الذهبية، وتمنى أن يراها جنات خضراء، فتحقق له ما تمنى بفضل الله وحسن تدبيره، ورفع عيناه المليئتان بالطموح إلى السماء وطمح بأن تصل الإمارات يوماً إلى الفضاء، وها هو طموحك أبتي يعانق الفضاء فخراً واعتزازاً، يحمل اسمك المرصع بحروف من نور.

  • 2019 أكتوبر 06مقالات
    اضطرابات النطق واللغة في مرحلة الطفولة المبكرة "الجزء الأول"

    كما هو الحال مع المهارات و مظاهر النمو الأخرى، يختلف العمر الذي يتعلم فيه الأطفال بدء الحديث، واتقان اللغة، حيث أن الكثير منهم ينطقون كلمتي "ماما" و "بابا" قبل بلوغهم العام الأول بوقت طويل، ويمكن لمعظم الأطفال الصغار قول حوالي 20 كلمة، عندما يبلغون من العمر حوالي 18 شهراً.

  • 2019 أكتوبر 03كتّاب
    القدوة الحسنة وأثرها في البناء القيمي للمجتمع

    إن القدوة الحسنة من أكثر الأساليب التربوية تأثيراً في سلوك الأفراد على مختلف مستوياتهم المعرفية والتعليمية، إيجاباً وسلباً، إذ جهة التأثير للتصرفات الصادرة عن أيّ شخص تقع موقعها في نفوس الكل مقصودة كانت، أم لا.

  • 2019 سبتمبر 29آراء
    هدية الحياة

    تعطلت سفينة في إحدى الموانئ نتيجة لتوقف مفاجئ في المحرك، حاول طاقم الباخرة إصلاح العطل، لكن باءت جميع المحاولات بالفشل، فاستسلم الجميع، وقرروا الاستعانة بعامل صيانة من البلدة التي رست السفينة في مينائها.

عرض 1 - 10 من 818 نتيجة