عرض 1 - 10 من 994 نتيجة
  • 2020 يوليو 14آراء
    سلطان العالِم المُعَلِم

    قد لا يستطيع القلم أن يعطي لبعض القامات العلمية و الشخصيات الإنسانية العالمية حقوقهم عند سرد سيرهم، ومن هذه الشخصيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فهو قامة في كل شيء، فهو حاكم، ومؤرخ، وكاتب ومؤلف ومسرحي ومهندس، وشاعر، وناقد، ومعلم، ومربي، ومؤسس جامعات و كليات، وصاحب فكر غير تقليدي... و القائمة تطول، ولكن في ذات الوقت من حق القلم أن يحاول.

  • 2020 يوليو 13آراء
    في فقد الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي

    ودعت إمارة الشارقة، قبل أيام، المغفور له بإذن الله، الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، وداعاً حزيناً، بقدر ما قدّم وأعطى، وما بذل ومنحَ، وما عمل وأخلصْ.

  • 2020 يوليو 13آراء
    دليلك نحو سلوك إداري نموذجي (الجزء الثاني)

    ضمن معايير الارتقاء بمستوى الأداء لدى العاملين، نكمل سرد بعض النصائح والتوجيهات والإرشادات والتعليمات والأفكار التي من شأنها الإعلاء من مستوى العملية الإدارية.

  • 2020 يوليو 13آراء
    "مسبار الأمل" والانطلاقة الواعدة

    تبقى الآمال دوماً هي الوقود المحرِّك للأمم النّاهضَة، تَرْسم بها مستقبلها القريب والبعيد، وتصنع بها مجدها، والإماراتُ دولة تَرعَى الآمالَ، وتسعى لتحقيقها، منذ حُلم الاتّحاد الذي رعاه المغفور له بإذن الله الشيخ زايدَ بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه" منذ نِصف قرنٍ ويزيد.

  • 2020 يوليو 12آراء
    للإدارة فنون

    أحب ما يعمل، وأفنى بإخلاص أملاً بأن يصل ويعمل ما يحب، لكنه كان يدخل القائمة تلو الأخرى للترقيات، ولم يكن ليجد في تلك القوائم وعلى مر الدورات له اسماً على الرغم من كل الجهود التي يقدمها والأعمال التي ينجزها، فليس هناك من مقدر.

  • 2020 يوليو 12مقالات
    الطب التكميلي والبديل

    ما هو الطب البديل alternative medicine ؟ الطب البديل هو أي علاج أو تقنية من المفترض أن تساعد في الصحة، ولكنها ليست جزءاً من الطب التقليدي، حيث يتم استخدام الأدوية البديلة بدلاً من العلاجات الطبية التقليدية.

  • 2020 يوليو 09كتّاب
    علاج الغضب في ضوء الهدي النبوي

    لقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم من طلب منه الوصية، بأن لا يغضب، فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم: أوصني، قال : " لا تغضب " فردّد مراراً قال : " لا تغضب " رواه البخاري.

  • 2020 يوليو 05مقالات
    كيف تجعل الصيف آمناً لأطفالك؟

    مع انتهاء الفترة الدراسية وحلول فصل الصيف، يعتبر هذا الوقت فرصة ذهبية لاستمتاع الأطفال بالأنشطة الداخلية والخارجية المختلفة، وفي هذه المقالة سنتطرق إلى الطرق والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة أطفالكم وصحتهم أثناء استمتاعهم بمتعة الصيف.

  • 2020 يوليو 05آراء
    كل عام والشارقة بخير...

    نعم بالحب ننطقها وبالعشق نتذوقها ونقولها لأنفسنا كل عام ونحن بخير بيوم ميلاد حبيبنا ووالدنا ونبض قلوبنا صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة الذي يصادف الـ 2 من يوليو، هذا الشيخ الذي حكمنا بحنانه وعدله وأبويته ووصوله لأدق احتياجاتنا وتفاصيل معيشتنا.

  • 2020 يوليو 02كتّاب
    إعادة تشغيل القطاع السياحي عبر بوابة السياحة الداخلية

    إن استعادة السوق السياحي الدولي يعتبر في المدى المنظر غاية في الصعوبة، نظراً لآثار الجائحة القوية والتغير المفاجئ في سلوكيات المسافرين وتوقفهم عن السياحة وتفضيلهم الوجهات الداخلية على الوجهات السياحية الخارجية في بعض الأحيان بسبب سياسة الإغلاق الكلي أو الجزئي التي تمر بها أغلب دول العالم نتيجة انتشار كوفيد-19.

عرض 1 - 10 من 994 نتيجة