عرض 1 - 10 من 453 نتيجة
  • 2020 فبراير 26آراء
    لم ننته بعد...

    هي كحاجة الجسد للماء والطعام والراحة والمتعة، هي كحاجة المجتمع للأمن والسلام والاستقرار، هي كحاجة العقل للتأمل والتفكر.

  • 2020 فبراير 25آراء
    الإمارة الباسمة ضيف شرف معرض لندن للكتاب

    مرةً أخرى، تستعد الشارقة للذهاب بعيداً إلى إحدى العواصم العالمية التاريخية، لتكون محل احتفاء وتقدير وأنظار المثقفين من كل حدب وصوب، كضيف شرف لهذه الدورة من معرض لندن الدولي للكتاب 2020، والذي يدخل عامه الـ 49 كأحد أضخم وأكبر وأعرق معارض الكتب في العالم.

  • 2020 فبراير 24آراء
    مساهمات ومقترحات لمجتمع آمن

    يقول الأفوه الأودي، وهو أحد الحكماء في الجاهلية، تُهدى الأمور بأهل الرأي ما صعبت..إذ يلاحظ أحياناً حدوث بعض الوقائع،التي طالت فترتها، وزادت قوة تأثيرها، مثل بيع المياه أو المكسرات عند التقاطعات والدواوير والإشارات، والتسول عند المساجد، وانتشار بعض الممارسات السلبية بالمناطق الصناعية، تستلزم مساهمات ومقترحات لحلها.

  • 2020 فبراير 23آراء
    على الوتر

    نعم هو على الوتر هكذا عنواني هذا الأسبوع على الوتر، ساعزف لحني الحزين لذاك الزمان الأصيل ببرامجه العميقة، والتلقائية بلا تكلف ولا استوديوهات مغالٍ بها، برامج تعكس مجتمعنا وطيبتنا وتراثنا العفوي، وتعاملاتنا المتوارثة.

  • 2020 فبراير 17آراء
    رد الاعتبار...المبدأ والملاءمة "الجزء الثاني"

    يعرف رد الاعتبار على أنه نظام يقصد به منح المحكوم عليه بالعقوبة فرصة لإزالة الأثر المستقبلي للحكم، الذي سبق صدوره ضده، فيسترد بذلك اعتباره ومن ثم يسهل عليه العودة إلى الاندماج ثانية إلى المجتمع.

  • 2020 فبراير 16آراء
    متعة السعادة

    لابد أن نستمتع بالنعم الكثيرة من حولنا، كنعمة الصحة والعافية، ونعمة وجود الأب والأم، فإن فقدت أحدهما استمتع بذكراه، بالدعاء له، واستمتع بتذكر تلك اللحظات التي قضيتها معه فتلك الذكريات تصبح عظيمة بعد فراقهما "رحمك الله يا والدي".

  • 2020 فبراير 16آراء
    سلطان العطاء...

    فطن أن العطاء هو تجارته الرابحة في الدنيا والآخرة، فبذل العطاء حباً لأبنائه، وكشف عن وجه الحياة المشرق، فكان بصمة لكل شيء مشرق، وحوّل الأمنيات الناشئة إلى واقع ملموس، وصنع من الصعاب تحفة من التفوق، نعم إنه سلطان العطاء، سيدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة "حفظه الله ورعاه"، فغمر القلوب بسخاء روحه العطرة، وبكرمه وعطائه اللامحدود.

  • 2020 فبراير 10آراء
    رد الاعتبار: المبدأ والملاءمة "الجزء الأول"

    موضوعنا اليوم هو "رد الاعتبار" ليس بالجديد بل هو موضوع قديم تناوله الفقهاء بالشرح والتحليل منذ نشأة المبادئ الأولى وحتى يومنا هذا، وتناولوا تعريفه وأنواعه وشروطه في إطار القانون الجنائي، كما تناولته التشريعات الجنائية، ونصت عليه ومنها التشريع الجزائي الإماراتي والمشرع المحلي لإمارة الشارقة.

  • 2020 فبراير 09آراء
    مكعب الصبر

    في إحدى زوايا اليأس يقبع ألم حزين حبيس نفوس ساخطة بين جدران من الهم والغم، والحرمان والضعف، أمامها باب تشققت ألواحه لتقطر منه الحسرات، لكن هناك بين ظلال الأحزان شيئاً يلمع بضياء مبهم، إذا استمالت تلك الأنفس إليه، فإنها تقبض على ما يفتح ذاك الباب الموصد، ويفرج الهم بمفتاح الفرج وهو الصبر.

  • 2020 فبراير 02آراء
    الشارقة.. عقودٌ من العطاء

    "أعينوني لكي أكون باراً لكبيركم، وأخاً وفيّاً لأوسطكم، وأباً حنوناً لأصغركم".. في 25 يناير 1972م، كانت تلك كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عند اختيار سموه حاكماً لإمارة الشارقة.

عرض 1 - 10 من 453 نتيجة