عرض 1 - 10 من 294 نتيجة
  • 2020 يوليو 26مقالات
    آلام البطن المزمنة عند الأطفال والمراهقين "الجزء الأول"

    آلام البطن المزمنة شائعة لدى الأطفال والمراهقين ، حيث تحدث في 10 -19% من الأطفال ، كما يزداد معدل الانتشار في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات، وكذلك السنوات الأولى من المراهقة.

  • 2020 يوليو 19مقالات
    متلازمة توريت

    متلازمة توريت (Tourette syndrome) هو اضطراب عصبي يصاحبه حركات أو أصواتاً لاإرادية، وغالباً تظهر الأعراض في سن الطفولة بين عمر 2 و 15 عاماً، وقد يتأخر التشخيص حتى 21 عاماً في بعض الحالات، كما قد تصل شدة التشنجات اللاإرادية إلى ذروتها بين الأعمار من 10 إلى 12 سنة، يتبعها تحسن في الأغلبية خلال سنوات المراهقة، وقد تستمر الأعراض إلى مرحلة البلوغ، وقد تقل شدتها تدريجياً بمرور الوقت.

  • 2020 يوليو 12مقالات
    الطب التكميلي والبديل

    ما هو الطب البديل alternative medicine ؟ الطب البديل هو أي علاج أو تقنية من المفترض أن تساعد في الصحة، ولكنها ليست جزءاً من الطب التقليدي، حيث يتم استخدام الأدوية البديلة بدلاً من العلاجات الطبية التقليدية.

  • 2020 يوليو 05مقالات
    كيف تجعل الصيف آمناً لأطفالك؟

    مع انتهاء الفترة الدراسية وحلول فصل الصيف، يعتبر هذا الوقت فرصة ذهبية لاستمتاع الأطفال بالأنشطة الداخلية والخارجية المختلفة، وفي هذه المقالة سنتطرق إلى الطرق والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة أطفالكم وصحتهم أثناء استمتاعهم بمتعة الصيف.

  • 2020 يونيو 28مقالات
    التحكم في ضغط الدم من خلال تغيير أسلوب الحياة

    ينصح الأطباء بتغيير أسلوب الحياة لمساعدة المصاب بارتفاع ضغط الدم على التحكم في مستوياته في الحدود الطبيعية، ولكن ما علاقة أسلوب الحياة بضغط الدم؟ وما أهميته على صحة الفرد؟

  • 2020 يونيو 21مقالات
    كيف نستقبل فصل الصيف؟

    يجلب الصيف الكثير من المرح والكثير من التحديات للصحة والسلامة، لذلك خذ بضع دقائق من وقتك لقراءة النصائح التالية لتكون آمنًا وصحيًا في فصل الصيف.

  • 2020 يونيو 14مقالات
    ما هو الغلوتين؟ وما أهمية الحمية الخالية من الغلوتين؟

    ربما قد سمعت في السابق عن اتباع البعض للحمية الخالية من الغلوتين أو إدخال هذه الأطعمة في نظامهم الغذائي لرغبتهم في اتباع أسلوب حياة صحي ، وقد سمعت أيضاُ ما يتم ترويجه عن الأطعمة الخالية من الغلوتين التي تساهم في إنقاص الوزن و التحكم في بعض الأمراض المزمنة أو الأعراض المتكررة مثل الإمساك وغيره.

  • 2020 يونيو 07مقالات
    مصادر الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية

    الألياف الغذائية هو مصطلح يستخدم للكربوهيدرات النباتية، التي لا يتم هضمها في الأمعاء الدقيقة، وبالتالي تصل إلى الأمعاء الغليظة أو القولون، على عكس الكربوهيدرات الأخرى "مثل السكريات والنشا".

  • 2020 مايو 31مقالات
    الألياف الغذائية وأهميتها

    تناول المزيد من الألياف، ربما سمعت هذه الجملة سابقاً بشكل متكرر، ولكن هل تعلم ماهي الألياف وما أهميتها؟ 1 - ماهي الألياف؟ الألياف الغذائية هو مصطلح يستخدم للكربوهيدرات النباتية التي لا يتم هضمها في الأمعاء الدقيقة وبالتالي تصل إلى الأمعاء الغليظة أو القولون، على عكس الكربوهيدرات الأخرى "مثل السكريات والنشا".

  • 2020 مايو 21مقالات
    عناية الإسلام بالوقاية من الأمراض

    حفظ نفس الإنسان من مقاصد الشريعة الغراء، والوسائل المؤدية إلى تحقيق هذا المقصد مطلوبة شرعاً، ومنها الوقاية من الأمراض.

عرض 1 - 10 من 294 نتيجة