حماس أعلنت تنفيذها ثلاث هجمات

غزة تقصف إسرائيل بصواريخ والأخيرة ترد بغارات على مواقع بالقطاع

  • الأربعاء 16, سبتمبر 2020 10:29 ص
أطلق قطاع غزة، مساء الثلاثاء، صاروخين استهدفا جنوب إسرائيل، اعترضت الأخيرة أحدهما وأسفر الثاني عن إصابة شخصين على الأقل، وفي فجر الأربعاء، أطلق القطاع 13 قذيفة صاروخية نحو إسرائيل، اعترضت 8 منها "منظومة القبّة الحديدية الإسرائيلية المضادّة للصواريخ"، وردت إسرائيل على ذلك، بغارات على 10 أهداف تابعة لحماس في القطاع.
الشارقة 24 - أ ف ب:

أطلق قطاع غزة، مساء الثلاثاء، صاروخين استهدفا جنوب إسرائيل، اعترضت الأخيرة أحدهما وأسفر الثاني الذي سقط في مدينة أشدود الواقعة بين قطاع غزة ومدينة تل أبيب، عن إصابة شخصين على الأقل بجروح طفيفة.

وفي فجر الأربعاء، دوّت صفّارات الإنذار في المدن والبلدات الإسرائيلية المجاورة للقطاع، حيث أطلق القطاع 13 قذيفة صاروخية نحو إسرائيل، اعترضت 8 منها "منظومة القبّة الحديدية الإسرائيلية المضادّة للصواريخ".

وردت إسرائيل على ذلك، صباح الأربعاء، بغارات لطائرات ومروحيات حربية على عدّة مواقع في القطاع، استهدفت خلالها 10 أهداف تابعة لحماس، من بينها مصنع لإنتاج أسلحة ومتفجرات، ومجمّع عسكري يستخدم للتدريب ولإجراء تجارب صاروخية.

وجدّد الجيش الإسرائيلي تحميل حماس "مسؤولية كلّ ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه".

ومن جهتها أعلنت إذاعة حماس الرسمية في غزة، أنّ ثلاث هجمات صاروخية على الأقلّ استهدفت صباح الأربعاء جنوب إسرائيل انطلاقاً من القطاع.