بناءً على تعليمات الجهات الصحية

الكويت تحظر الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة بسبب كورونا

  • السبت 01, أغسطس 2020 06:06 م
  • الكويت تحظر الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة بسبب كورونا
حظرت دولة الكويت، الیوم السبت، الطیران التجاري للقادمین من 31 دولة، نظراً للوضع والتداعیات المترتبة على انتشار فیروس كورونا المستجد، بشأن الدول عالیة الخطورة.
الشارقة 24 – كونا:

أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني بدولة الكويت، الیوم السبت، حظر الطیران التجاري للقادمین من 31 دولة، وذلك بناءً على تعلیمات السلطات الصحیة الكویتیة، ونظراً للوضع والتداعیات المترتبة على انتشار فیروس كورونا المستجد "كوفید-19"، بشأن الدول عالیة الخطورة.

وأوضحت الإدارة في بیان، أن الدول التي تم حظرھا، بناءً على تعلیمات السلطات الصحیة، إلى إشعار آخر ھي: الھند وإیران والصین والبرازیل وكولومبیا وأرمینیا وبنغلادش والفلبین وسوریا وإسبانیا وسنغافورة والبوسنة والھرسك وسريلانكا ونیبال والعراق والمكسیك وإندونیسیا وتشیلي وباكستان ومصر ولبنان وھونغ كونغ وإیطالیا ومقدونیا الشمالیة ومولدوفا وبنما وبیرو وصربیا ومونتنیغرو والدومنیكان وكوسوفو.

وأشارت إلى ما تردد الیوم، عن استثناء بعض الركاب القادمین إلى مطار الكویت الدولي من شھادة فحص كورونا، إلى أنه لم یتم استثناء أي راكب من ضرورة الحصول على ھذه الشھادة لدخول الكویت.

وكان مطار الكویت الدولي، قد استأنف رحلاته التجاریة، الیوم السبت، بعد توقفھا منذ 13 مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا، وفقاً لاشتراطات السلطات الصحیة المعنیة في ھذا الشأن.