بحثا تنفيذ خطة العمل المشترك

"التعاون" يناقش الحوار الاستراتيجي مع كوريا الجنوبية

  • الخميس 23, يناير 2020 09:41 م
  • "التعاون" يناقش الحوار الاستراتيجي مع كوريا الجنوبية
اجتمع الدكتور عبد العزيز حمد العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع يورا لي السكرتير الثاني للشؤون السياسية والاقتصادية بسفارة جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة العربية السعودية، وذلك في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.
الشارقة 24- بنا:

استقبل الدكتور عبد العزيز حمد العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، يورا لي، السكرتير الثاني للشؤون السياسية والاقتصادية بسفارة جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة العربية السعودية، وذلك في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

تم خلال الاجتماع مناقشة الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وجمهورية كوريا، ومناقشة سير العمل في تنفيذ خطة العمل المشترك بين الجانبين، التي تتضمن التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، بأن مذكرة التفاهم التي سبق إبرامها، وخطة العمل المشترك تهدفان إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين، وسبل دعمها وتطويرها من خلال المشاورات السياسية والاقتصادية، والتنسيق بين الجانبين في جميع المجالات اعتماداً على القواسم والمصالح المشتركة التي تجمعهما، وتشجيع عقد الاجتماعات بين الجانبين لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت يورا لي، اهتمام جمهورية كوريا بالحوار القائم بين الجانبين، متطلعة إلى المزيد من التعاون بين الجانبين خلال الأعوام القادمة.

كما تم بحث تطورات الأوضاع السياسية الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.