بإسقاط أي طائرة تحلّق في سماء طرابلس

في تصعيد جديد...تعليق الملاحة الجوية في ليبيا بعد تهديدات حفتر

  • الخميس 23, يناير 2020 10:51 ص
  • في تصعيد جديد...تعليق الملاحة الجوية في ليبيا بعد تهديدات حفتر
في تصعيد جديد، أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي، المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية، مساء الأربعاء تعليق الملاحة الجوية حتى إشعار آخر وذلك عقب تهديد قوات المشير خليفة حفتر بإسقاط أي طائرة تحلّق في سماء طرابلس سواء أكانت مدنية أم عسكرية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب: 

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي، المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية، مساء الأربعاء تعليق الملاحة الجوية "حتى إشعار آخر"، وذلك عقب تهديد قوات المشير خليفة حفتر بإسقاط أي طائرة تحلّق في سماء طرابلس سواء أكانت مدنية أم عسكرية، في تصعيد جديد يأتي عشية مؤتمر وزاري في الجزائر لـ"دول الجوار الليبي".

وذكرت إدارة المطار في بيانأنّه تم تعليق حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي، لحين إشعار آخر، ونقل الرحلات لمطار مصراتة الدولي، الواقع على بعد 200 كلم شرق العاصمة.

وأتى قرار المطار عقب إعلان قوات المشير حفتر فرض حظر جوي فوق طرابلس وضواحيها.

وأعلن الناطق باسم قوات حفتر اللواء أحمد المسماري خلال مؤتمر صحافي بتفعيل منطقة الحظر الجوي فوق العاصمة الليبية وضواحيها.

وأضاف أنّ قاعدة معيتيقة الجوية، ومطار معيتيقة هي مناطق عسكرية ممنوع منعاً باتاً استخدامها للطيران المدني، أو العسكري، وأنّ تحليق أيّ طائرة، مدنية أو عسكرية، أياً كانت تبعية هذه الطائرة وتبعية الشركة المالكة لها، سيشكّل خرقاً لإطلاق النار، وبالتالي سيتم تدميرها بشكل مباشر.

وبرّر المسماري هذا القرار بأنّ مطار معيتيقة يستخدم لغايات عسكرية من أجل استقدام مقاتلين من تركيا، التي تدعم حكومة الوفاق الوطني المناوئة لحفتر، والمعترف بها من الأمم المتحدة.