بإقامة حوار وطني

فيصل بن فرحان يؤكد حرص السعودية على وحدة الأراضي الليبية

  • الخميس 16, يناير 2020 07:59 ص
  • فيصل بن فرحان يؤكد حرص السعودية على وحدة الأراضي الليبية
أكد الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي في كلمة ألقاها أمام جلسة البرلمان العربي حرص بلاده على وحدة الأراضي الليبية، بإقامة حوار وطني حقيقي يؤدي إلى سلام كامل بين الليبيين،مشيراً إلى ضرورة التصدي الجاد لجميع التهديدات التي تواجه المنطقة العربية.
 الشارقة 24 - وام:

أشار الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي  إلى حرص بلاده على وحدة الأراضي الليبية وإقامة حوار وطني حقيقي يؤدي إلى سلام كامل بين الليبيين.

وأوضح وزير الخارجية السعودي في كلمة له اليوم أمام جلسة البرلمان العربي، التي عقدت بالقاهرة أن الأحداث التي تمر بها المنطقة تجعلنا مطالبين بالتصدي الجاد لجميع التهديدات، التي تواجه دولنا العربية.

وأكد أن المملكة ترى أن المسار السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية، وأكد ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن في هذا الشأن.

وتطرق إلى تعرض بعض الدول العربية لأعمال إرهابية تقوم بها جماعات متطرفة، موضحاً أن المملكة رفضت ربط الإرهاب بالدين الإسلامي، وحذرت الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية، وتهدد أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

و شدد على أن قضية فلسطين تنال الاهتمام الأكبر لسياسة السعودية الخارجية، وقال : " لقد دعونا لحل شامل يكفل بإعادة جميع الأراضي العربية المحتلة على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية ويضمن تحقيق السلام".

وأكد بطلان الإجراءات الأحادية التعسفية التي تتخذها سلطة الاحتلال بحق الفلسطينيين، مشيراً إلى أن بلاده تدعم حل أزمة اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2260.