استخدمت الذخيرة الحية

القوات العراقية تقتل 10 محتجين في بغداد والبصرة

  • الجمعة 08, نوفمبر 2019 06:58 م
أكدت الشرطة ومصادر طبية، أن قوات الأمن العراقية، قتلت أربعة محتجين أثناء فض اعتصام في مدينة البصرة بجنوب البلاد، كما قتلت ما لا يقل عن ستة محتجين بوسط بغداد، يوم الخميس.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت الشرطة ومصادر طبية، أن قوات الأمن العراقية، قتلت أربعة محتجين أثناء فض اعتصام في مدينة البصرة بجنوب البلاد، كما قتلت ما لا يقل عن ستة محتجين بوسط بغداد، يوم الخميس.

وأصيب عشرات في أنحاء أخرى من البلاد، فيما لم تظهر أي علامة على تراجع الاضطرابات الدامية المستمرة منذ أسابيع.

واستخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية ضد المتظاهرين في البصرة، المصدر الرئيسي لثروة العراق النفطية، كما استخدمت الذخيرة الحية أيضاً ضد المتظاهرين قرب جسر الشهداء بوسط بغداد.

وعادت خدمة الإنترنت لفترة وجيزة في معظم أنحاء العراق، يوم الخميس، قبل أن تنقطع مجدداً بعد العاشرة مساء بتوقيت جرينتش، وتفرض السلطات قيوداً شديدة على الوصول للإنترنت خلال الاحتجاجات.

وفشلت الحكومة العراقية في إيجاد مخرج من أكبر تحد يواجهها في سنوات، وكسرت الاضطرابات حالة الهدوء النسبي التي تلت هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في 2017.

ويلقي المحتجون، ومعظمهم شبان عاطلون، بالمسؤولية عما آلت إليه الأمور على النخبة السياسية التي تحكم العراق منذ الإطاحة بصدام حسين، ويطالبون بإصلاح كامل للنظام السياسي.