في إطار التعاون الدفاعي

البحرين توقع اتفاقية لشراء صواريخ باتريوت مع أميركا

  • الثلاثاء 17, سبتمبر 2019 08:05 ص
  • البحرين توقع اتفاقية لشراء صواريخ باتريوت مع أميركا
اجتمع ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مع نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، بالبيت الأبيض، الاثنين، لتوقيع اتفاقية شراء منظومة الدفاع الجوي صواريخ باتريوت، واستعراض أهم القضايا الإقليمية والدولية.
الشارقة 24 – بنا:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أن العلاقات الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية هي إحدى نتائج التعاون الثنائي الوثيق في كافة المستويات، والتي تستند إلى أسس راسخة من العلاقات المشتركة بين البلدين، والتي انعكس أثرها على مختلف الأصعدة. 

وجاء ذلك لدى لقاء سموه في البيت الأبيض بالعاصمة الأميركية واشنطن، الاثنين، نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، حيث أشاد سموه بمستوى العمل والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين، ونوه بأهمية التواصل المستمر لتعزيز العلاقات الثنائية، التي تخدم مصالحهما المشتركة. 

وخلال اللقاء تم توقيع اتفاقية شراء منظومة الدفاع الجوي صواريخ باتريوت، في إطار التعاون الدفاعي الممتد لعقود، مؤكداً سموه بأن هذه الاتفاقيات تهدف إلى رفع جاهزية قوة البحرين للدفاع عن سيادتها واستقرارها، واستمرار عجلة التنمية فيها، كما تم استعراض أهم القضايا الإقليمية والدولية، ونوه سموه بالجهود الحيوية للولايات المتحدة الأميركية لحفظ الأمن الإقليمي والتصدي للإرهاب والتطرف وتجفيف مصادر تمويله.