استعرض مع ماكينزي المستجدات في المنطقة

ملك البحرين يبحث تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة

  • الإثنين 19, أغسطس 2019 01:16 ص
  • ملك البحرين يبحث تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة
بحث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، خلال استقباله، يوم الأحد، الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأميركية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمستجدات الإقليمية والدولية، بخاصة تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة.
الشارقة 24 – بنا:

استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوم الأحد، الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأميركية الذي يزور المنامة حالياً.

وأكد العاهل البحريني، عمق العلاقات الاستراتيجية والشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين منذ عقود طويلة، والمبنية على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك، مشيداً بالتقدم المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي، لاسيما في الميادين العسكرية والدفاعية، لتحقيق كل الأهداف والتطلعات المشتركة.

وأثنى العاهل البحريني، على الدور الفاعل الذي تضطلع به الإدارة الأميركية، بالتعاون مع الدول الحليفة الشقيقة والصديقة، في ضمان أمن واستقرار المنطقة، وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، منوهاً بجهود الجنرال كينيث ماكينز، لتطوير التعاون البحريني الأميركي في المجال العسكري والدفاعي.

وتبادل الجانبان، وجهات النظر بشأن المستجدات الإقليمية والدولية، وبخاصة تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة.

من جانبه، أعرب قائد القيادة المركزية الأميركية، عن شكره وتقديره للملك حمد، واعتزازه بجهوده في توثيق روابط الصداقة التاريخية، وتعزيز التعاون العسكري مع بلاده، مشيداً بالدور الحيوي لمملكة البحرين، وإسهاماتها في خدمة السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.