طالبوا بإطلاق سراح معتقلين

الجزائريون يتظاهرون للجمعة الـ23 متمسكين برحيل رموز النظام

  • الجمعة 26, يوليو 2019 07:50 م
تظاهر آلاف الجزائریین، للجمعة الـ23 على التوالي، وسط الجزائر العاصمة، ورفعوا شعارات تؤكد تمسكھم بضرورة تغییر النظام، ورحیل جمیع رموزه.
الشارقة 24 – كونا:

خرج عشرات الآلاف من الجزائریین، اليوم، للجمعة الـ23 على التوالي، في مسیرات سلمیة وسط الجزائر العاصمة، حیث رفع المتظاھرون شعارات تؤكد تمسكھم بضرورة تغییر النظام، ورحیل جمیع رموزه.

وسار المتظاھرون من شارع دیدوش مراد، مروراً بساحة موریس أودان، وصولاً إلى ساحة البرید المركزي، في قلب العاصمة، رافعین الأعلام الوطنیة واللافتات التي كتبت علیھا شعارات سیاسیة رافضة لتشكیل لجنة الحوار التي أعلنت عنھا الخميس الرئاسة الجزائریة.

وأكد المحتجون، من خلال الھتافات التي رددوھا، رفضھم إشراف الحكومة الحالیة على الانتخابات الرئاسیة، وطالبوا بضرورة رحیل الرئیس المؤقت للبلاد عبد القادر بن صالح، ورئیس وزرائه نور الدین بدوي.

كما حمل المشاركون في المسیرة، لافتات تطالب بإطلاق سراح المجاھد لخضر بورقعة المحبوس بتھمة المساس بوحدة الجیش والمعتقلین في المسیرات الأخیرة، بسبب رفعھم لافتات غیر الرایة الوطنیة، وھو ما تعھد به الرئیس المؤقت للبلاد بن صالح الخميس، أمام الشخصیات المكلفة بإدارة الحوار الشامل.