بمؤتمر صحافي

وزير الخارجية المصري يؤكد دعم بلاده لخيارات الشعب السوداني

  • الإثنين 15, أبريل 2019 07:47 ص
  • وزير الخارجية المصري يؤكد دعم بلاده لخيارات الشعب السوداني
أفاد وزير الخارجية المصري سامح شكري بأن بلاده تدعم خيارات الشعب السوداني وتثق في قدرة مؤسسات الدولة بما فيها القوات المسلحة لعبور الأزمة.
الشارقة 24 – واس:

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده تدعم خيارات الشعب السوداني وتثق في قدرة مؤسسات الدولة بما فيها القوات المسلحة لعبور الأزمة.

وقال شكري رداً على سؤال خلال المؤتمر الصحافي المشترك، الأحد، مع نظيره البولندي باتسيك تشابوتوفيتش بالقاهرة، "إن مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وما يسعى إليه من رسم خارطة للمستقبل، وتثق في قدرة المؤسسات السودانية ومن بينها القوات المسلحة وقدرتها على تلبية مطالب الشعب السوداني والحفاظ على استقرار ووحدة السودان ومقدراته".

وأضاف "أن العلاقة الخاصة التي تربط بين مصر والسودان تجعلنا نرصد التطورات بشكل كثيف، ونتمنى استقرار الأوضاع، وأن ينعم الشعب السوداني بالأمن والأمان بدون تأثير سلبي على مقدراته، وسوف نستمر في تقديم كل الدعم للشعب السوداني، ولدينا أمل في أن يتجاوز السودان هذه المرحلة نحو مستقبل مستقر".

من جانبه، قال وزير خارجية بولندا " إنه تم بحث الأمر في مجلس الأمن، ونتطلع إلى الخروج من هذه الأزمة، ونأمل أن يظل السودان مستقراً".