جار التحميل...

°C,
بعد منافسة قوية مع مطايا هجن الشيحانية

"هجن الرئاسة" تعانق سيف رئيس الدولة في "ختامي الوثبة"

April 28, 2024 / 12:29 AM
معالي الشيخ سلطان بن حمدان خلال تتويج محمد عتيق بن زيتون المهيري بالسيف الذهبي والبندقية
فازت هجن الرئاسة، بسيف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في ختام منافسات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة "ختامي الوثبة 2024"، والذي أقيم في نسخته الـ45، وأسدل الستار على فعالياته، يوم السبت، في أبوظبي.
الشارقة 24 – وام:

أحرزت هجن الرئاسة، سيف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في ختام منافسات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة "ختامي الوثبة 2024"، والذي أقيم في نسخته الـ45، وأسدل الستار على فعالياته، يوم السبت، في أبوظبي.

وأقيم المهرجان، على مدار 17 يوماً، بمشاركة نجائب الأصايل من هجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وشهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، منافسات سن الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، التي أقيمت لمسافة 8 كلم بالميدان الغربي للهجن بالوثبة في اليوم الختامي للمهرجان.

وسيطرت هجن الرئاسة، على شوطي الحول والزمول المفتوح، ونجح شعار هجن الرئاسة في حصد الناموس وأغلى رموز المهرجان، بعدما تمكنت "الشاهينية" بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري من إهداء الشعار العملاق "السيف الذهبي" لصاحب السمو رئيس الدولة في شوط الحول المفتوح، وهو السيف الخامس للرئاسة في موسم سباقات الهجن هذا العام.

واستطاعت "الشاهينية"، خطف الرمز بعد منافسة قوية مع مطايا هجن الشيحانية في اللحظات الحاسمة، وعبرت خط النهاية في المركز الأول محققة 11:59:08 دقيقة، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 3 ملايين درهم.

وذهب المركز الثاني في شوط الحول المفتوح، إلى "ربده" لهجن الشيحانية بقيادة المضمر سالم فاران المري محققة 12:00:05 دقيقة، والثالث لـ"دولة" لهجن الرئاسة بقيادة المضمر سلطان محمد الوهيبي محققة 12:01:03 دقيقة.

وعاد المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري، ليواصل التألق ويحصد الرمز الثاني في يوم الختام، بعد أن أهدى "شاهين" هجن الرئاسة بندقية الزمول المفتوح، إضافة إلى مليوني درهم قيمة الجائزة المالية.

وسيطرت هجن الرئاسة، على المراكز الثلاثة الأولى في شوط الزمول المفتوح، وتمكن "شاهين" من إنهاء مسافة الشوط محققاً 12:12:09 دقيقة، وذهب المركز الثاني إلى "شاهين" بقيادة المضمر سلطان محمد الوهيبي محققاً 12:14:00 دقيقة، وجاء ثالثاً "نهاب" للرئاسة بقيادة المضمر سعيد مظفر العامري محققاً 12:17:08 دقيقة.

وتوج معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري، بالسيف الذهبي والبندقية.

وأهدى محمد عتيق بن زيتون المهيري، الناموس والفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشعب الإماراتي وكل محبي وعشاق الرياضات التراثية بصفة عامة ورياضة الهجن بصفة خاصة.

وأعرب المهيري، عن سعادته بالتتويج، مؤكداً أن مؤسسة الرئاسة نجحت في التتويج بأغلى الرموز في ختامي الوثبة بمشاركة الآلاف من المطايا، ومن نخب الأصايل في عالم سباقات الهجن في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشاد المهيري، بالاهتمام المتواصل من معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مشيراً إلى أن هجن الرئاسة وضعت الرمز الغالي نصب عينيها منذ بداية المهرجان في العام الحالي من أجل حصد الناموس، لتكمل الموسم الاستثنائي للشعار العملاق.
April 28, 2024 / 12:29 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.