عرض 1 - 10 من 959 نتيجة
  • 2020 مايو 23آراء
    إنه العيد.. فافرحوا

    يأتينا العيد هذا العام، في ظروف استثنائية، ونحن في هذا الكرب العظيم، والخطب الشديد، في ظل هذه الجائحة، التي ألغت كل مواعيدنا الجميلة، وأجلت كل احتفالاتنا، والأمنيات التي وددناها، وأنستنا كل الأفراح والسعادة، التي رسمناها وخططنا لها، والتي رغبنا أن نحظى لنستمتع بها.

  • 2020 مايو 23آراء
    عيدنا في بيوتنا...

    في إحدى المستشفيات تجاور رجلان كبيران في السن، وكان أحدهما لا يستطيع الحركة، فكان يطلب من جاره القريب من الشباك، أن يصف ما يرى خارج النافذة المجاورة لسريره، فكان يقول له، آه يا صاحبي ما أجمل هذه الحديقة والطيور تتسابق فيها ناشرة أجنحتها الملونة، تداعب الريح وتنشر البهجة، وهناك زهور ألوانها راحة للنفس وخمائلها تعبق بالندى، وتلك البحيرة الزرقاء صافية يتلألأ ماؤها كأنه الفضة، وبساط العشب الأخضر يمتد على جوانب البحيرة.

  • 2020 مايو 21مقالات
    عناية الإسلام بالوقاية من الأمراض

    حفظ نفس الإنسان من مقاصد الشريعة الغراء، والوسائل المؤدية إلى تحقيق هذا المقصد مطلوبة شرعاً، ومنها الوقاية من الأمراض.

  • 2020 مايو 18آراء
    النظرة المنطقية

    أغلب جراحاتنا وأحزاننا تأتي من أثر رد فعلنا على تصرفات الآخر،أو قسوة الزمن بوقوع بعض الأحداث، قد يكون خطأنا بسبب طيبتنا الزائدة ونظرتنا للأمور ، والأمان الزائد الذي ننشده ونعتقده لدى الآخر.

  • 2020 مايو 18آراء
    ستمضي هذه الأيام

    لن أنفك من التطرق والكتابة، عن هذ الوباء، الذي شغل العالم، فلم يخطر على بالي يوماً، أنني سأمكث وأبقى بين جدران المنزل، كل هذه الأسابيع، ويصبح هذا هو الأمر الروتيني والاعتيادي، منذ أن فرض علينا الحجر المنزلي.

  • 2020 مايو 17رسائل حكومية
    العطاء أقوى من الوباء

    يأتينا رمضان هذا العام بينما ينشغل العالم بمؤسساته وحكوماته في البحث عن علاج أو لقاح لفيروس كورونا المستجد "كوفيد–19"، وفي ظل عدم ظهور اكتشافات مجدية حتى الآن للقضاء على المرض، قد يشعر البعض بأننا لا نمتلك أدوات فعالة لمواجهة الجائحة، وهذا شعور خاطئ، فنحن نمتلك أكثر أدوات مواجهة الأزمات فعالية، أدوات لا تحتاج إلى مختبرات وأبحاث أو اختراقات علمية، أدوات موجودة في داخل كل شخص، إنها قيم الخير والعطاء والتعاون والوقوف إلى جانب الضعيف ليكون قوياً في مواجهة الأزمة.

  • 2020 مايو 17آراء
    ليس لها من دون الله كاشفة

    يقول أحد الشعراء: "الواقع المر لو آلامه بلغت حد السماء فلن أهتم أو آسى.. إن الرضا بقضاء الله يدفعني أن لا أقابل فيما قد مضى يأسا".

  • 2020 مايو 17آراء
    التواصل في زمن كورونا

    في ظل هذه الظروف التي فرضها علينا فايروس كورونا المستجد، من الجميل أن رسائل الإطمئنان لاتتوقف، حيث تصلنا من مختلف أنحاء العالم عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف النقال، فالأغلب يرسل رسالة نصية فقط ليطمئن عن حالنا وصحتنا، ويهنئنا بشهر رمضان الكريم الذي شارف على الإنتهاء، أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بصحة وعافية، ثم ينهي المرسل رسالته بدعاء من القلب، أن يزيح رب العباد هذه الغمه عن الأمة، وأمنيات بالصحة والعافية لكل أفراد العائلة.

  • 2020 مايو 17مقالات
    كيف نودع رمضان ونستقبل العيد

    ها قد شارف شهر رمضان على الانتهاء، وأصبح الجميع يستعدون للعيد وللعودة إلى الروتين السابق الذي تغير بحلول الشهر الفضيل، ولكن ماذا بعد رمضان؟

  • 2020 مايو 14كتّاب
    صيام رمضان من منظور علمي

    إن المتتبع لمسيرة البحث العلمي الحديث في مجال الصيام، يخلص إلى نتيجة مفادها أن العالم يعيد الآن اكتشاف الصيام، وأثره الإيجابي على صحة الجسم والعقل والروح.

عرض 1 - 10 من 959 نتيجة