عرض 1 - 10 من 787 نتيجة
  • 2019 يوليو 21مقالات
    تقوس الأرجل عند الأطفال

    يعتبر تقوس الأرجل عند الأطفال " bow leg " من بين الاختلافات العضلية الهيكلية الأكثر شيوعاً، والتي يواجهها مقدمو الرعاية الصحية الأولية، والسبب الشائع للإحالة إلى جراح عظام الأطفال، وفي هذه الحالة، تكون رجلا الطفل مقوستين، والركبتان متباعدتين عن بعضهما عند وقوف الطفل مع ضم القدمين والكاحلين معًا.

  • 2019 يوليو 21آراء
    اِسأل المجرب عزيزي المرشح ...

    ها هو العرس الانتخابي على الأبواب للمجلس الوطني الاتحادي، وبدأت الحوارات وسط أفراد المجتمع بين إنجازات الفترة السابقة، ومستقبل المجلس، وأداء الأعضاء، وبين منْ أعلن ترشيح نفسه، ورأينا البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي يضع معايير عامة لمن ينوي خوض هذا السباق الانتخابي.

  • 2019 يوليو 14آراء
    قشرتها مانجو والباطن مر ...

    خلال عمري، الذي تخطى الأربعين من عدة شهور، جلست مع نفسي أتأمل واقع الدول، ومجريات الأحداث، والتناقضات السياسية، وتقاطع المصالح والتقاءها.

  • 2019 يوليو 14مقالات
    البشرة وأشعة الشمس

    فصل الصيف هو الفصل الأكثر حياةً، ليس لأنّ الشمس فيه تُمارس سطوتها على الأرض فقط، بل لأنّه الفصل الذي يمنح الحريّة في الحركة أكثر، ففي هذا الفصل المدهش والدافئ يقضي الأشخاص معظم أوقاتهم على الشواطئ تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، مما قد يعرضهم إلى الإصابة بحروق الشمس "sunburn" ومضاعفاتها.

  • 2019 يوليو 09مقالات
    إنترنت الأشياء عين عليك إذا لم تحسن التحكم بها

    يتسابق الجميع في اقتناء أجهزة بخاصية الارتباط بالإنترنت، سواءً كانوا بحاجة إليها أم لا، وهي تشكل اليوم النواة الأولى لما يسمى إنترنت الأشياء أو IOT، والتي تتمتع بحواس متقدمة مثل الرؤية وتمييز الأشياء والسمع وتمييز الأصوات إلى جانب الحركة والإحساس بالحرارة والرطوبة، مثل التلفزيون الذكي ومكينة صنع القهوة والكاميرات بأنواعها وغيرها.

  • 2019 يوليو 09رسائل حكومية
    الإجهاد الحراري

    تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بالجوانب الصحية والإنسانية لجميع فئات المجتمع، وهذا الأمر لمسناه من خلال إصدار قوانين متعددة تضمن حماية الإنسان، ولم تغفل دولتنا في حماية القوى العاملة، لذا صدر قرار وزاري "365" لسنة 2018 في شأن تحديد ساعات العمل وقت الظهيرة.

  • 2019 يوليو 07مقالات
    في فاجعة الشارقة الأليمة.. أسئلة الحضور والغياب

    فُجعت الشارقة الأيام الماضية، برحيل المغفور له بإذن الله الشيخ خالد بن سلطان القاسمي نجل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الصدمةُ كانت مفاجئة، والفقد عظيم، لحظاتٌ مرت كأثقل ما تضمنتها العقود البهيجة التي عاشتها الشارقة فناً وإبداعاً وشعراً وابتكار وإنسانية وتعليماً وعلماً.

  • 2019 يوليو 07آراء
    في حضور حزنك سيدتي

    الآن وقد انتهت أيام العزاء.. وهدأنا من الفجاءة التي اهتزت لها أرجاء الشارقة وأنحاء الإمارات.. برحيل الشيخ خالد بن سلطان القاسمي والتحاقه بالرفيق الأعلى سبحانه وتعالى.

  • 2019 يوليو 07مقالات
    حروق الشمس "الجزء الثاني"

    انتهت الدراسة، فأغلقت المدارس أبوابها، مؤذنة بقدوم العطلة الصيفية في معظم الدول، لذا يفضل الكثير من الأشخاص قضاء أوقاتهم على الشاطئ تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، مما قد يعرضهم إلى الإصابة بحروق الشمس "sunburn" ومضاعفاتها.

  • 2019 يوليو 07آراء
    إلى أبي سلطان وأمي جواهر مع التحية ...

    لن أكتب لأنني كاتب، ولن أتقيد ببرتوكول المسميات، ولن أصيغ جملاً لإيصال الفكرة، بل ستتجرد حروفي هذه المرة يا أبي وأمي من كل المتعارف عليه، ومن كل ما هو تقليدي، وستنبض حروفي من الأعماق، عظم الله أجرنا بفقيدنا وضاعف أجركم بصبركم يا أبتي

عرض 1 - 10 من 787 نتيجة